الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار بعد انتهاء مهلة الاسبوعين .. البلديات تستأنف الاضراب صباح الغد

بعد انتهاء مهلة الاسبوعين .. البلديات تستأنف الاضراب صباح الغد

739

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
اعلنت نقابة العاملين في بلديات الاردن – قيد التاسيس – التزام 65 بلدية بالاضراب عن العمل اعتبارا من صباح غد الاربعاء بعد ان انتهت مهلة الاسبوعين التي منحها العاملون لمجلس النواب للتوصل الى اتفاق مع الحكومة حول جملة من المطالب المعيشية والخدمية.
وقال الناطق باسم النقابة احمد السعدي ان دوام اليوم الثلاثاء انتهت به المهلة دون ان يتم التباحث حول الوعود النيابية بالتنسيق مع الحكومة ما يستدعي العودة الى الاضراب مجددا لافتا الى انه تم ابلاغ جميع الاقسام بما فيها عمال الوطن والبيئة.
وقال ان التنسيق مع لجان الموظفين في البلديات افضى الى التوصل لاتفاق ابدت 65 بلدية الالتزام به ويقضي باستئناف الاضراب غدا.
وبحسب السعدي ان النقابة والعاملون في جميع بلديات المملكة انتظروا مساء امس صدور قرار عن جلسة مجلس الوزراء يتضمن ما يوحي بالشروع بالاستجابة لمطالبهم لكن شيئا من ذلك لم يحدث لافتا الى ان الاضراب سيبدا من صباح الغد الاربعاء فيما سيتم تنظيم اعتصام حاشد امام وزارة البلديات صباح الاحد المقبل .
وكان رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة التقى اعضاء المجلس التنفيذي للنقابة قبل اسبوعين واكد انحياز المجلس لمطالبهم وعلقت الاضرابات التي شهدتها العديد من بلديات المملكة مدة اسبوعين لمنح المجلس والحكومة فرصة التوصل الى حلول .
ومن شأن الاضراب في حال التزم به عمال الوطن واقسام البيئة العودة بالامور الى مربع المعاناة الناجمة عن تراكم النفايات في الشوارع والتي شهدتها العديد من المدن الكبرى في النصف الاول من الشهر الجاري وكادت ان تؤدي الى كوارث بيئية لولا التوصل الى اتفاقات جزئية فضت اضراب العاملين بجمع النفايات مع الابقاء على اضراب الاقسام الاخرى .
ويطالب العاملون بصندوق الادخار ومكافأة نهاية الخدمة وتفعيل صندوق الإسكان والتكافل الاجتماعي وتثبيت عمال المياومة وعطلة يوم السبت أسوة بباقي المؤسسات وصرف علاوة المؤسسة المنصوص في نظام الخدمة المدنية والتي تتراوح ما بين 20-60 في المئة، من النظام الأساسي.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا