الإثنين ,19 نوفمبر, 2018 م
الرئيسية أخبار المدارس حظر بيع الشيبس ومشروبات الطاقة في المقاصف المدرسية

حظر بيع الشيبس ومشروبات الطاقة في المقاصف المدرسية

258

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

: قامت الحكومة وفق تعديل اقرته مؤخرا على اشتراطات المقاصف المدرسية بحظر بيع الشيبس ومشوبات الطاقة في المقاصف المدرسية .

وكانت الحكومة قد حظرت الشيبس غير المصنع من رقائق البطاطا والذرة الطبيعية، إلّا أنها عادت وحظرت رقائق البطاطا، 'وشيبس' الذرة.

وتحظر الاشتراطات الأصلية، بيع الأطعمة 'البائتة' والمشروبات الغازية بأنواعها، والعصير المحضر يدويا، والعصير الصناعي، والمشروبات الحاوية على السكر والملونات فقط، والمشروبات والعصائر التي تقل نسبة عصير الفاكهة فيها عن 30%، والأغذية والمشروبات المعلبة في عبوات زجاجية ويمنع أيضا الطلاب من إحضارها إلى المدرسة.

كما تمنع، بيع المقاصف للحلوى و'الشوكولاتة' والعلكة والملبس والمصاص، ذات القيمة الغذائية المنخفضة بجميع أنواعها، والتوفي والنوجا التي تلتصق بالأسنان، واللحوم والكبدة بجميع أنواعها والبيض، والمثلجات.

أما الأغذية المسموح للمقاصف بيعها، وفق الاشتراطات الأصلية، عبوات الحليب السائل المعقم طويل الأمد العادي أو ذي النكهات، وعبوات اللبن المحفوظة في الثلاجة، والعصائر الطبيعية والمعبأة آلياً، والساندويتشات والمعجنات الطازجة والمغلفة من المطاعم المرخصة حسب الشروط والتعليمات الصحية.

كما تتضمن المواد المسموحة، البسكويت بجميع أنواعه العادي والحشو، والكعك المغلف آليا وتفضل الأنواع المدعمة بالفيتامينات والأملاح المعدنية، والمكسرات المغلفة آلياً، وعبوات التمور الصغيرة المغلفة آليا، والفواكه والخضروات الطازجة، إضافة إلى أي مواد يوافق عليها وزير الصحة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا