الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار اهالي قرى العارضة يوجهون رسالة قوية لدولة رئيس الوزراء

اهالي قرى العارضة يوجهون رسالة قوية لدولة رئيس الوزراء

2366

البلقاء اليوم - اهالي قرى العارضة يوجهون رسالة قوية لدولة رئيس الوزراء

البلقاء اليوم ... السلط ... معاذ عصفور
وجه اهالي قرى العارضة رسالة الى دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز دعوا فيها الى انقاذ منازلهم ومزارعهم من الكارثة التي حلت بهم
وفيما يلي نص الرسالة التي حصلت " البلقاء اليوم " على نسخة منها




نحن أهالي محافظة البلقاء سكان قرى منطقة العارضة في قرية جريش و بيوضة الشرقية وبيوضة الشمالية قرية البويب, نتقدم اليكم بهذه الشكوى حول الضرر والأثر البيئي الكارثي الذي ينتج عن الكسارة (التي تسمى كسارة جريش) والذي أدى الى ضرر كبير في صحة وسلامة ساكني المنطقة وضرر شديد في ممتلكاهم واموالهم بعد أن كانت هذه المنطقة الزراعية/السكنية من اجمل وأنقى مناطق المملكة (علما بأن الكسارة تقع على مسافة لا تبعد اكثر من 500 متر عن الاحياء السكنية والمزارع المجاورة).

دولة الرئيس, ينتج عن هذه الكسارة وبشكل متواصل كثبان غبار رملية شديدة الكثافة تغطي اجواء المنطقة كاملةً ليلاً ونهاراً أدت الى كارثة بيئية حقيقية الحقت الضرر في صحة سكان المنطقة وضرر هائل في مزروعاتهم, وينتج عن الكسارة ايضا تفجيرات شديدة القوة ادت الى ضرر كبير جدا وتصدعات في منازل المواطنين وممتلكاتهم. لقد تقدم سكان المناطق المجاورة للكسارة خلال العامين السابقين بالعديد من الشكاوى للجهات المعنية والتي لم تثمر في معالجة الخلل.

دولة رئيس الوزراء الافخم, لقد بلغ الامر الى مستوى الضرر البالغ في صحة ابنائنا ودمار ممتلكاتنا, ولم يجد ساكنوا المنطقة استجابة لوقف الضرر عليهم من قبل اي جهة لغاية اللحظة, وباسم جميع سكان المنطقة فاننا نتوجه اليكم بطلب تطبيق القانون وانتم اصحاب الولاية وذلك بوقف نشاط المنشأة كليا استنادا الى نصوص القانون. وعملا بتوجيهات سيد البلاد بدعوة المسؤولين للعمل الميداني فاننا نرجو منكم التكرم بانتداب من ترونه مناسبا لزيارة المنطقة ولقاء اهلها للوقوف على مقدار الضرر الجسيم الذي لحق بنا.

كما نرجو من دولتكم التحقق شخصيا من الية اعطاء رخص لهذه المنشأة والذي يضع عليها القانون شروط صارمة, و يبدو انه تم التغاضي عن العديد منها من قبل بعض الدوائر المختصة. مع العلم انه ومنذ انتهاء رخصة هذه المنشأة, مازالت تزاول عملها دون حسيب او رقيب.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا