الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار بالصور .. التمرين الوهمي في محافظة البلقاء

بالصور .. التمرين الوهمي في محافظة البلقاء

2107

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
نفذت محافظة البلقاء، اليوم الاثنين، تمرينا وهميا يحاكي حدوث سيول وامطار غزيرة وانهيارات في مناطق البحيرة في السلط ووادي شعيب والجوفة في الشونة الجنوبية للوقوف على جاهزية واستعدادات لجان الطوارئ بالمحافظة.

وقال محافظ البلقاء نايف الهدايات الحجايا، خلال إشرافه على التمرين، ان هذا التمرين يأتي بناء على توجيهات رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ووزير الداخلية سمير مبيضين للوقوف على التنسيق الكامل بين جميع الدوائر الحكومية والاجهزة الامنية ومؤسسات القطاع الخاص والجهات ذات العلاقة.

واشار الى ان التمرين يفترض حدوث انهيارات على طريق وادي شعيب وكيفية تعامل الاجهزة المختصة والقوات المسلحة مع فتح الطريق والبحث عن المفقودين، بالاضافة الى فرضية حدوث سقوط للأشجار وقطع اسلاك الكهرباء.

واضاف ان الهدف من التمرين هو اختبار كفاءة القوة البشرية والاليات والمعدات العاملة في مديرية دفاع مدني البلقاء والدوائر الخدمية المعنية وكذلك مدى التنسيق بين كافة الجهات المعنية لمعالجة الحوادث الكبرى التي تتعلق بالأحوال الجوية، بالاضافة الى ابراز منظومة القيادة والسيطرة في موقع الحادث والتأكد من مدى جاهزية الاتصالات السلكية واللاسلكية.

واشار الى ان التمرين تضمن قيام كوادر البلدية بالتنسيق مع كوادر الدفاع المدني بشفط المياه التي داهمت عدة منازل واخلاء الاسر الى مكان آمن في الجمعية الوطنية للهلال الاحمر، وكيفية قيام مديرية تنمية السلط بتقديم المساعدات لهذه الاسر، كما تضمن التمرين اسعاف اصابات الى مستشفى الشونة الجنوبية ومداهمة المياه لبعض المنازل في منطقة الجوفة بالشونة الجنوبية وقيام الجهات الرسمية بالتعاون مع سلطة وادي الاردن بفتح الطرق وشفط المياه وتأمين الاسر.

ولفت الى مشاركة القطاع الخاص من خلال وحدة شباب السلط وسيارات رباعية الدفع التي عملت على المساعدة في عمليات الانقاذ، لافتا الى أنه تم التنسيق مع جميع الجهات حسب اختصاصها ومكان تواجدها من خلال غرفة العمليات الرئيسية.

من جهته، قال رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد خشمان ان هذا العمل التشاركي بين مختلف الاجهزة المعنية يهدف الى قياس سرعة الاستجابة ومعرفة كيفية التعامل مع الظروف بكافة تفاصيلها وكيفية انتشار كافة الجهات في موقع الحادث بشكل سليم ودون ارباك او اعاقة.

وبين مدير اشغال محافظة البلقاء المهندس جميل المشاقبة، ان مديرية اشغال البلقاء تتابع بشكل مستمر وخاصة في فصل الشتاء حالة الطرق التي قد تتعرض للانهيارات وتعمل على صيانتها بشكل دوري وايجاد الحلول المناسبة لمنع وقوعها

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا