الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية بالوثائق .. " عامر عبيدات "يعجز عن العثور على أرضه التي اشتراها بـــ" 80 " الف بالمفرق

بالوثائق .. " عامر عبيدات "يعجز عن العثور على أرضه التي اشتراها بـــ" 80 " الف بالمفرق

1738

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
: في سابقة غريبة تفاجأ المواطن عامر عبيدات باربد بعد شرائه 11 دونما في محافظة المفرق عام 2018 بقيمة 80 الف دينار ودفعه للرسوم المقررة وحصوله على سند تسجيل «قوشان» لملكية الارض كاملة باسمه انه لا يوجد ارض باسمه حاليا بعد ان راجع مؤخرا اراضي المفرق لاستصدار قوشان جديد لأرضه ليتم اعلامه بعدم وجود اي ارض باسمه ولا اي ملكية له.
المواطن عبيدات المغترب في السعودية والعراق واصل الليل والنهار بكد وشقاء وتعب في الغربة ودفع ما قام بتجميعه طيلة فترة عمله بالخارج التي استمرت لاكثر من 10 اعوام ثمنا لقطعة الارض التي اراد استثمارها حين عودته للوطن لكن حدث وحصل ما لم يكن بالحسبان.
القصة اكتشفت بمحض الصدفة ، فبعد عودة عبيدات للوطن قبل شهرين وتركه لعمله رغبة منه باستثمار ارضه راجع مديرية الزراعة للحصول على اشتال من اجل زراعتها بارضه حيث طلب منه جلب واستصدار «قوشان» حديث حتى يتم اعطائه الاشتال ولدى مراجعته لاراضي المفرق قبل ايام للحصول على قوشان جديد تم ابلاغه ان لا ارض باسمه وانه لا يوجد له اي ملكية باسمه رغم ان سند التسجيل الذي حصل عليه من اراضي المفرق بتاريخ 10/4/2018 اثناء شرائه للارض يثبت ان ملكية الارض له وباسمه.
عبيدات غير مصدق لما حصل معه ولا يعرف الي اين يتجه ولمن يلجأ حتى يستعيد امواله وارضه ويقول عبيدات صودرت ارضي بلا سابق انذار وان الاعتداء على ملكيات المواطنين هو زامور خطر وكارثة ، مناشدا الجهات المعنية بالتدخل وحل المصيبة التي وقعت عليه ، مبينا انه منذ ابلاغي بعدم وجود ارض لي رغم شرائي لها رسميا وتطويبها باسمي بدائرة الاراضي فانني اصبت بعدة اعراض وامراض صحية وعدم حصولي على اي جواب للان من دائرة الاراضي التي قمت بمراجعتها .
ووفق وثائق فقد قام المواطن عبيدات اثناء تسجيل الارض باسمه واستصدار القوشان بدفع مبلغ 2392 دينارا بدل رسوم تسجيل قطعة الارض باسمه باراضي المفرق وذلك بتاريخ 10/4/2018 .
وبحسب الوثائق فان محكمة المفرق قامت بتوجيه كتاب بتاريخ 4/1/2012 الى مديرية اراضي المفرق وتطلب فيه وقف اجراءات الانتقال والبيوعات ضمن قطعة الارض رقم 7 حوض رقم 7 لوحة رقم 2 المذبحة الجنوبي من اراضي قرية السويلمة التابعة لاراضي المفرق.
ويظهر كتاب صادر من اراضي المفرق بتاريخ 26/9/2018 وموجه لتنفيذ المفرق ان دائرة الاراضي والمساحة لا تقوم بابطال اي معاملة تسجيل او اصلاح اي خطأ واعادة الحال الى ما كان عليه الا بموجب قرار قضائي مكتسب الدرجة القطعية وحسب الاصول سندا لاحكام المادة رقم «4» من قانون التصرف بالاموال الغير منقولة.
وقال المواطن عبيدات ان قطعة ارضه البالغة 11 دونم من ضمن ارض السويلمة التي وجهت فيها المحكمة لاراضي المفرق بعدم اجراء اي بيوعات فيها والاصل قيام اراضي المفرق ان تضع حجز تحفظي عليها ولا تقوم بالبيع للمواطنين ضمن هذه الاراضي ، مبينا انه كمواطن قام بشراء الارض فانه لا يعلم ان كان يوجد حجوزات مسبقة على الارض ومنع بيع وان الاراضي لم تقم بابلاغه بذلك وان اراضي المفرق قامت باستكمال معاملته و قام بالشراء والتطويب وتسجيل الارض باسمه بموجب قوشان رسمي صادر عن اراضي المفرق ودفع كل الرسوم المترتبة عليه وفقا للاصول.
ويقول عبيدات ان ارضه صودرت وسلبت منه ولا ذنب له باي اشكالات داخلية في اراضي المفرق وانه يريد ارضه التي دفع ثمنها 80 الف دينار متسائلا لماذا يتم السماح للمواطن بالشراء بالرغم من وجود قرار حجز تحفظي على الارض ولا اعلم به.
وقال الناطق الاعلامي باسم دائرة الاراضي والمساحة طلال الزبن ان الاراضي تلقت شكوى رسمية مقدمة من المواطن عامر عبيدات ، مبينا ان الاراضي قررت تكليف مدير الرقابة للكشف على مديرية اراضي المفرق للوقوف على الحيثيات والتفاصيل الكاملة للقضية حيث سيقوم بتزويد الدائرة بتقرير شامل عن المشكلة.
وحول قيام اراضي المفرق باستكمال معاملة بيع الارض للمواطن عبيدات ودفعه لرسوم التسجيل كاملة وحصوله على قوشان للارض باسمه رغم وجود مخاطبة من المحكمة بعدم البيع ضمن هذه الارض ، قال الزبن ان الاراضي تتابع هذه القضية الخطيرة وستقف على كل تفاصيلها ، منوها الى ان اجراءات عودة ملكية الارض للمواطن من عدمه مرهون بالتحقيق الذي سيتم فتحه من قبل دائرة الاراضي لمعرفة مكمن الخلل الذي حصل للبت في القضية ، حيث لم يستبعد ان تصل الامور لمكافحة الفساد وقد يتطلب حاجة المواطن للجوئه للقضاء .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الجيش: مقتل جميل ومحمود السعيديين أثناء محاولتهما التسلل والتهريب

#البلقاء #اليوم #السلط صرح مصدر عسكري مسؤول في...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا