الثلاثاء ,19 نوفمبر, 2019 م
الرئيسية أخبار الجامعات الدكتوره سمية عيد تشارك بمؤتمر " التربية والتعليم العالي في الوطن العربي " بجامعة اليرموك

الدكتوره سمية عيد تشارك بمؤتمر " التربية والتعليم العالي في الوطن العربي " بجامعة اليرموك

310

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط --معاذ عصفور

شاركت الدكتورة سُمية الزعبوط عبر بحثها الموسوم بـ " العلوم العصبية والتعليم مقاربة تربوية من وجهة نظر الباحثين" ، في المؤتمر الدولي "التربية والتعليم العالي في الوطن العربي : مشكلات وحلول" في رحاب جامعة اليرموك/ كلية التربية ابتداءً من 2/4 إلى 5/4 .
وهنا استهلت الدكتورة الزعبوط بحثها بمقولة : يعتمد التعليم تعزيز عملية التعلم، وتعتمد العلوم العصبية العمليات العقلية المشاركة في عملية التعلم، وقالت لم أجد أفضل من هذه العبارة لتصدير هذا البحث سواء أكان في تفهم المعنى أم في قيمة المقاربة.
وعبر استقراء عدد من الدراسات والبحوث في ذات الموضوع، توصلت الدكتورة إلى وجود علاقة تربط بين العلوم العصبية المنبثقة من الدماغ واستراتيجيات التدريس المنبثقة من العملية التعليمية ، وتُشير تلك العلاقة إلى أن العلوم العصبية والتعليم يتأثر ويُؤثر أحدهما بالآخر .
كذلك تتمثل عملية المقاربة بين العلوم العصبية والتعليم بالدمج، وتكوين العلاقات بين المفاهيم ، والمرونة ، والنمو المستمر ، والتكرار، والاهتمام بالتفاصيل ، وإثارة المشاعر العاطفية نحو عملية التعليم في إثارة الخلايا العصبية للتعليم؛ وبالتالي فإن العلوم العصبية والعملية التعليمية يُؤسسان رغبة ودافعية للتعلم، الأمر الذي يدعم عملية المقاربة بين العلوم العصبية والتعليم.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا