الأربعاء ,17 يوليو, 2019 م
الرئيسية أخبار الفن مسلسل “شقة فيصل” يخدش الحياء والمؤلف يرد

مسلسل “شقة فيصل” يخدش الحياء والمؤلف يرد

344

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
بدأت لجنة “متابعة ورصد دراما رمضان” التابعة لـ”المجلس الأعلى للإعلام” في مصر، برصد المخالفات في المشاهد والجمل الحوارية في المسلسلات التلفزيونية المعروضة حالياً، ومن بينها مسلسل “شقة فيصل”. وقالت اللجنة إنه يتضمن “ألفاظاً خادشة للحياء”.
وكان “المجلس الأعلى للإعلام” قد أطلق سلسلة من المعايير والضوابط المتعلقة بالأعمال الدرامية المقرر عرضها خلال شهر رمضان، ووزعت على القنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية للالتزام بها، في سياق سعي الرقابة المصرية لفرض سيطرتها على الدراما التلفزيونية، بعدما عملت على تطويع شركات الإنتاج.

ورداً على تقرير اللجنة الذي قال إن مسلسل “شقة فيصل” يتضمن “ألفاظاً خادشة للحياء”، قال مؤلف المسلسل محمد صلاح العزب، عبر موقع “فيسبوك”: “في اختراع خزعبلي كده اسمه (لجنة متابعة ورصد دراما رمضان)، ودي لجنة منبثقة من (لجنة الدراما) المنبثقة من (المجلس الأعلى للإعلام)… الشيء اللي اسمه لجنة المتابعة ده بقى طلع تقرير عن أول حلقتين في مسلسلات رمضان ورصد فيه الألفاظ الخادشة والماجنة والإيحائية ونشرها في الجرائد، ولمحاسن الصدف إنه خد مسلسلي (شقة فيصل) اللي بيتعرض على إم بي سي مصر، نموذجا للفسق والمجون والألفاظ اللي لو اتمنعت هتبقى تحيا مصر بالجامد”.​

وأضاف عزب ساخراً: “ما هي بقى الألفاظ الماجنة التي تقشعر لها الأبدان اتفضل يا سيدي.. ده من نص التقرير: – ما قالته إحدى بطلات المسلسل لشقيقتها: (مش عايزة أطفح.. اطفحي انتي لوحدك.. انتي بوز فقر)، (الواد زغللة ابن الكلب.. أصله مشفش تربية، تربية شوارع)”.

وتابع: “صقفة جامدة يا جماعة للجنة حماية الدراما.. ده إيه الفسق والمجون ده، كل دي قالت لها انتي بوز فقر.. مفروض نقيم عليها الحد بقى.. إزاي تقول كده. هنبقى نعمل لكم مسلسلات كرتون بعد كده اللي يزعل من التاني يضربه بالمصاصة ويقوله أنا مخاصمك يا وحش”.

تجدر الإشارة إلى أن تصوير المسلسل المذكور انتهى قبل 3 سنوات، وشارك في بطولته قبل رحيله الفنان وائل نور، إلى جانب أيتن عامر وصلاح عبد الله وكريم محمود عبد العزيز، وأخرجته شيرين عادل. وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

هيئة الأفلام: كثير ممن علق على "جن" لم يشاهده

البلقاء اليوم ---السلط أصدرت الهيئة الملكية...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا