الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار أسبوع كامل من الحر الشديد .. مطار الملكة علياء يسجل 38 ْ م

أسبوع كامل من الحر الشديد .. مطار الملكة علياء يسجل 38 ْ م

744

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
تأثرت مختلف مناطق المملكة اليوم الأربعاء بذروة الكتلة الهوائية الهوائية الحارة، حيث سجلت محطات الرصد الجوي المنتشرة في المملكة درجات حرارة مرتفعة، لامست حاجز الـ 38 درجة مئوية في مطار عمّان المدني شرق العاصمة.

وتُعتبر درجة الحرارة المسجلة اليوم في مطار عمّان المدني شرق العاصمة هي الأعلى منذ بداية الموسم الحالي، في حين يُتوقع أن تبدأ هذه الكتلة الحارة بالتراجع التدريجي اعتباراً من الخميس.

وحول التوقعات الجوية ليوم الخميس فتنخفض درجات الحرارة قليلاً مقارنة بيوم الأربعاء مع بقاء الأجواء حارة بوجه عام، اذ يُتوقع أن تسجل العظمى 34 درجة مئوية.
وبدأت موجة الحر بالتأثير على الأردن، ومن المتوقع أن تستمر لأيام.
وأصدرت جهات حكومية عديدة، تحذيرات بشأن موجة الحر، سواء للعمال أو حتى الثروة الحيوانية.

طقس العرب

وتشير التوقعات الجوية، إلى أن درجات الحرارة ستبقى مرتفعة لأسبوع كامل.

وتسجل درجات الحرارة، يوم الجمعة 39 درجة مئوية، والسبت 35 درجة مئوية، والأحد 32 درجة مئوية، والاثنين 33 درجة مئوية، والثلاثاء 34 درجة مئوية، والأربعاء 37 درجة مئوية، والخميس 36 درجة مئوية، والجمعة 35 درجة مئوية.
من الاربعاء-الجمعة .. تتأثر المملكة بكتلة هوائية حارة جديدة، وتصل لمستوى “الموجة الحارة” وإرتفاع واضح على درجات الحرارة لتلامس حاجز الأربعين مئوية في عمان والمدن الأردنية الجمعة وتتجاوز حاجز 45 مئوية في الأغوار والبحر الميت يومي الخميس والجمعة

– تحذيرات جديّة من التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس خلال فترات الذروة كما ويُنصح بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمرطبة بين الافطار والسحور .

السبت .. يطرأ انخفاض على درجات الحرارة نتيجة لتراجع الكتلة الحارة المؤثرة على المملكة، لكنها تستمر أعلى من معدلاتها لمثل هذ العام بحدود 5-6 درجات مئوية.
ويكون الطقس حاراً نسبياً في الجبال وعموم المنطقتين الشمالية والوسطى، في حين يستمر حاراً بشكل لافت في بقية المناطق.
وتظهر السُحب المتوسطة والعالية بالأخص على أجزاء من شرق وجنوب المملكة، مع احتمالية لهطول زخات محلية خفيفة من المطر.
وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط في المناطق الصحراوية مع ساعات الظهر والعصر تترافق معها هبات تعمل على إثارة الاتربة و الغبار في الطرق والمناطق الصحراوية الشرقية والجنوبية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا