الأربعاء ,13 نوفمبر, 2019 م
الرئيسية أخبار الجامعات بالأسماء .. وزارة التعليم العالي الكويتية تعتمد 5 جامعات أردنية فقط

بالأسماء .. وزارة التعليم العالي الكويتية تعتمد 5 جامعات أردنية فقط

539

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط
اصدر وزير التربية وزير التعليم العالي الكويتي د. حامد العازمي قرارا يقضي بتحديث قائمة الجامعات الاردنية المعتمدة لتضم 5 جامعات فقط، بينما شدد القرار على إيقاف دراسة " الويكند "
واعتمد القرار خمس جامعات هي الجامعة الاردنية، وجامعات العلوم والتكنولوجيا واليرموك والهاشمية، إضافة إلى جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا. وبذلك ينخفض عدد الجامعات الأردنية المعتمدة من 20 جامعة إلى 5 فقط، بعد ان استبعد الـ15 جامعة التي نص عليها القرار لاكاديمي السابق 24 2014، وابقى الخمس المذكورة في القرار الصادر امس.
ونص القرار على ان يتبع البرنامج الدراسي الذي يلتحق به الطالب نظام التعليم التقليدي وان تكون الدراسة بنظام الحضور المنتظم خلال الاسبوع الدراسي، ما يعني الغاء دراسة «الويكند» كما يطلق عليها، بينما اشترط القرار ان يكون البرنامج الدراسي قد اجتاز المدة الدراسية المحددة لمنح الدرجة العلمية بتخريج الدفعة الاولى من الكلية التي تطرح هذا البرنامج، بينما لطلبة الماجستير يشترط علاوة على ذلك ألا يكون البرنامج تنفيذيا.
واشار القرار الى ان هذا القرار لا ينطبق على الطلبة الحاصلين على اعتماد قبول من الملحق الثقافي والملتحقين فعليا والمستمرين بالدراسة في مؤسسات التعليم العالي الصادر بها قرارات تسمح بالالتحاق بها قبل صدور القرار، كما استثنى الحاصلين على قبول معتمد من المكتب الثقافي في الاردن للدراسة قبل تاريخ صدوره امس.
وجاء القرار لتحديث قائمة الجامعات الاردنية، بناء على مدى تحقيقها لمعايير جودة التعليم التي وضعها الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضبط جودة التعليم، حيث جاءت الجامعات الخمس المعتمدة في القرار، مصنفة عالميا و عربيا وفق آخر التصنيفات المعتمدة لمؤسسات التعليم العالي، فضلا عن انها حاصلة على الاعتماد الاكاديمي، من هيئة اعتماد متخصصة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا