السبت ,14 ديسمبر, 2019 م
الرئيسية أخبار الفن نقابة الفنانين تطالب الممثلين بالانسحاب من فيلم "جابر"

نقابة الفنانين تطالب الممثلين بالانسحاب من فيلم "جابر"

273

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
طالبت نقابة الفنانين الاردنيين من الفنانين عدم المشاركة في فيلم "جابر" الامريكي والذي يدعي احقية اليهود بجنوب الاردن وفلسطين، والانسحاب منه حتى تتجلى الصورة عبر قراءة معتمدة للنص كما فعل البعض.

واهابت النقابة في بيان لها اليوم السبت وصلت عمون نسخة منه بكافة الزميلات والزملاء أعضاء النقابة بالتحقق ومراجعة النقابة عند اختيارهم للمشاركة في الاعمال الأجنبية وسواها وقبل البدء.

وقالت إن تم اليوم ابلاغها من عدد من الزملاء المشاركين في الفيلم الأجنبي "جابر" الذي سيصور في الأردن وما يشوب مضمونه بأحقية اليهود في جنوب الأردن وفلسطين المحتلة.

واضافت ان تأكد هذا ينذر باستمرار العبث والمستغل لسقف الحرية والمناخ الآمن وتحت شعار الاحقية والتاريخ.

وطالبت النقابة الجهات الرسمية بالوقوف على إيجاد صيغة بشأن كل ذلك وعبر محددات تتعلق بمقدرات الوطن والأمة.

وتاليا بيان النقابة:

بيان صادر عن نقابة الفنانين الأردنيين
حول انسحاب عدد من الزملاء من المشاركة في فيلم
"جابر" الأمريكي

أما وقد بات عصياً على الاحتلال الصهيوني ان يخترق الأمن الثقافي والفني الأردني الا ان الاحتلال ما فتأ من محاولات بائسة عبر أدوات تقليدية فنية ومن بعض العاقين للوطن وفلسطين المحتلة، استغلوا مساحة الحرية وعمق الوطن التاريخي ومخالفة قانون النقابة بغطاء غير رسمي ورسمي لازال يستثنى من بعض الجهات الرسمية.

وعليه تهيب النقابة بكافة الزميلات والزملاء أعضاء النقابة بالتحقق ومراجعة النقابة عند اختيارهم للمشاركة في الاعمال الأجنبية وسواها وقبل البدء، وكما تم اليوم ابلاغنا من عدد من الزملاء المشاركين في الفيلم الأجنبي "جابر" الذي سيصور في الأردن وما يشوب مضمونه بأحقية اليهود في جنوب الأردن وفلسطين المحتلة. وان تأكد هذا فإنه ينذر باستمرار هذا العبث والمستغل لسقف الحرية والمناخ الآمن وتحت شعار الاحقية والتاريخ.

وعليه نطلب النقابة من الزملاء الفنانين بعدم المشاركة في هذا الفيلم والانسحاب حتى تتجلى الصورة عبر قراءة معتمدة للنص كما فعل البعض، وعلى الجهات الرسمية الوقوف على إيجاد صيغة بشأن كل ذلك وعبر محددات تتعلق بمقدرات الوطن والأمة.

مع تعظيمنا لأهمية ترويج الوطن وعلى كافة الأصعدة وعبر استقطاب للعالم كافة فنياً واعلامياً وسياحياً وفي وطنٍ أرتقى ويرتقي بأمنه وشعبه وقيادته.

نقابة الفنانين الأردنيين

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

احمد العمري الصامت البليغ / مارغو حداد

البلقاء اليوم ----السلط يحاكي المخرج اشرف...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا