الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار اول تصريح لمنظم رحلة اليهود الى مقام النبي هارون

اول تصريح لمنظم رحلة اليهود الى مقام النبي هارون

1106

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
قال روني أيالون منظم رحلة اليهود الى مقام النبي هارون في مدينة البترا انه يقوم كل عام بتنظيم زيارة الى المقام ، وترافقنا الشرطة ومرشد، ولكن هذه المرة اختلف الأمر.

وفي حديثه الموقع" واينيت" قال روني أيالون الذي قاد المجموعة الزائرة إلى مقام النبي هارون في البتراء يوم الخميس، بأن "المجموعة كانت تصلي عند قبر هارون، وجاء الشرطة الاردنية وأمرت بإغلاق المكان، وتلقينا معاملة مهينة من طرفهم".

وأضاف أيالون : "إن المجموعة لم تتصرف بتحد أو بأي طريقة تبرر العمل الأردني غير عادي".

وكانت مجموعة السياح اليهود دخلت الأردن للقيام برحلة إلى قبر النبي هارون عليه السلام الذي يعتبر بحسب معتقداتهم "الكاهن الأكبر في الكتاب المقدس" وشقيق النبي موسى عليه الصلاة والسلام ، ويقولون انه دفن في جبل هور، بالقرب من البترا، في موقع يُعرف باسم جبل هارون.

أيالون أضاف ان دخول المجموعة التي يقودها كان بالتنسيق مع السلطات الأردنية، وقال إن الموقف الاحترازي قد بدأ عند المعبر الحدودي مع الأردن، نحن نقوم بمثل هذه الرحلة كل عام بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وترافقنا الشرطة ومرشد، لكن هذه المرة اختلف الأمر بحسب رصد خبرني.

واردف : لو كان هناك مثل هذا الإذلال من جانبنا بالنسبة للعرب الذين يريدون الدخول إلى القدس، ستكون هناك حرب عالمية بحسب وصفه.

وأضاف: "لقد أدركنا أن هناك أمرا ما غير عاديا، لذلك قلت للمجموعة علينا أن نصلي في غرفة فندق قبل المغادرة، حتى لا نتلقى أي اعتراضات، وبدأنا الصلاة في غرفنا، وفوجئنا بمجيء رجال الشرطة حول الفندق وطرقوا غرفنا للتأكد من أننا لا نصلي في الفندق".

من جهتها قالت المحامية نوريت أيالون هيرش، ةهي زوجة منظم الرحلة، أنه كجزء من الزيارة التي تم الترتيب لها مسبقًا.

وتابعت : اضطر بعض أعضاء المجموعة إلى الذهاب إلى الجبل سيرًا على الأقدام، واقترح علينا الجانب الأردني أن نستخدم الحمير بدلاً من المشي ".

وأضافت : "النساء والأطفال والمسنين في المجموعة لا يتحملون المشي في منطقة كهذه، ودرجة الحرارة تصل تقريبًا إلى 45، ذهبت إلى رجال الشرطة وشرحت أن هناك أشخاصًا لا يريدون ركوب الحمير لأنهم كانوا خائفين. واضطررنا إلى المشي لمدة 5 ساعات حتى وصلنا إلى المقبرة. ولم يكن هناك ما يكفي من الماء".

وأضافت احدى المتواجدات في المجموعة : "عند تسجيل الوصول، سحبوا من على رأسي القبعة للتحقق مما إذا كان لدي شعر مستعار وشدني من الشعر للتأكد من ذلك". وأضافت "لقد كان سلوكهم مشينًا".

يذكر ان وزير الأوقاف امر بإغلاق المقام ، وطلب بأخذ اذن مسبق للزيارة بعد انتشار فيديو ليهود يؤدون طقوسا تلموذية في المقام.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا