الأربعاء ,26 فبراير, 2020 م
الرئيسية أخبار متنوعة الطماطم التركية تغضب الإسرائيليين .. ما السبب؟

الطماطم التركية تغضب الإسرائيليين .. ما السبب؟

421

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -------السلط

أكدت وسائل إعلام عبرية وجود حالة من الغضب الإسرائيلي؛ بسبب استيراد شركة إسرائيلية كميات من الطماطم التركية.

وتساءل رئيس مجلس “رمات النقب” الاستيطاني الذي يقع جنوب فلسطين المحتلة، عيران دورون، الثلاثاء، عن سبب استيراد الطماطم من تركيا لصالح الجيش الإسرائيلي، بحسب ما أورده موقع “i24” الإسرائيلي.

وقال: “دولة مجنونة، فقدت بوصلتها، مزارعونا يزرعون أفضل الطماطم، لكنها تختار تعزيز الاقتصاد التركي، بينما تتحدث القيادة عن مساعدة الأكراد، تواصل شراء المنتجات التركية”.

وطالب دورون الجمهور الإسرائيلي بـ”الامتناع عن شراء المنتجات الزراعية غير الإسرائيلية”.

وعقب وصول العديد من الشكاوى إليها، كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن “الطماطم التركية تغمر النظام الغذائي في الجيش الإسرائيلي”.

وأوضحت أن “كمية الطماطم المستوردة نمت بصورة كبيرة مؤخرا، ويستهلك الجنود الطماطم التركية أكثر من الطماطم المحلية، ويصل المنتج الطازج إلى الجيش من مستورد رئيسي واحد (شركة بيخوري سادي داروم)، الذي فاز في مناقصة توريد الفواكه والخضروات للجيش الإسرائيلي”.


وذكرت أن “الغضب الإسرائيلي يأتي في الوقت الذي تسوق فيه إسرائيل نحو 180 ألف طن طماطم طازجة في كل عام، منها حوالي 20 ألف طن من طماطم الشيري (البندورة الكرزية)”.

كما يظهر التحقيق الذي أجرته الصحيفة، أن “الجيش في اتفاقه مع مورد الخضار والفواكه لا يشترط المنتجات الإسرائيلية، لكنه يكتفي مع البند الذي يعطى الأولوية للمنتج الإسرائيلي”.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

اربد .. حرق علم الكيان الصهيوني الذي رفعه شاب .. والامن يقبض عليه

البلقاء اليوم ---السلط منعت إدارة أحد المولات...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

موقف البلقاء اليوم

هموم وقضايا