الخميس ,28 مارس, 2024 م
الرئيسية أخبار الجامعات بيان صادر عن متقاعدي البلقاء " همة وعزيمة " .. جامعة البلقاء ضد طلبة الجسيم

بيان صادر عن متقاعدي البلقاء " همة وعزيمة " .. جامعة البلقاء ضد طلبة الجسيم

1174

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط
اصدر مجموعة متقاعدو محافظة البلقاء " همة وعزيمة البيان التالي :
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن مجموعة متقاعدو محافظة البلقاء(همة وعزيمة) بخصوص الطلبة الدارسين على حساب الجسيم.

قامت مجموعة همة وعزيمة محافظة البلقاء اليوم الخميس 2019/10/31 م بزيارة لرئيس جامعة البلقاء التطبيقية أ.د عبدالله سرور الزعبي حيث تم التباحث بعدة موضوعات تهم المتقاعدين وابناء العاملين.
حيث اكد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية خلال اللقاءبانه كرئيس لجامعة البلقاء التطبيقية "يعتز ويفتخر بانه لم يتم التجاوز على القانون والنظام خلال خدمته لمدة تزيد عن ثلاث سنوات فيها وباعتزازه بكل ابناء القوات المسلحة والاجهزه الامنيه العاملين والمتقاعدين، ومنفذا لرؤى جلالة الملك في خدمتهم وخدمة الجامعة".
وقد خلصت الزيارة الى النتائج التالية:
١- تقوم الجامعة باعادة المبالغ المالية المستوفاة كرسوم جامعية من طلبة الجسيم كأمانات الى اصحابها تباعا وحسب الاولوية ويستثنى من ذلك طلبة كلية الطب باعادة الرسوم بعد السنة الاول لهم.

٢- الطلبةالمتزوجين قبل الدراسة لا يتم شمولهم بنظام الجسيم.
اما بالنسبة للطلبة الذين يدرسون على حساب الجسيم وتم زواجهم بعد قبولهم بالجامعة تكون دراستهم بنظام الجسيم وتستمر على حساب الجسيم وفقا للقرارات القضائيه وتفسيراتها (هيئة التميز).

٣- تاكيد رئيس الجامعة ان موضوع الابناء المتزوجين على حساب الجسيم انه ليس من صلاحيات الجامعة وهي تنفيذ لقرارات قضائية صادرة وملزمة لرئيس الجامعة.

ونحن كمندوبين عن متقاعدي محافظة البلقاء(همة وعزيمة) ثبت أن ما يقال ويشاع ان الجامعة ضد طلبة الجسيم او طلبة مكرمة القوات المسلحة والاجهزة الامنية غير صحيح حيث اكد المدير المالي ان الجسيم معفي من كافة الرسوم وحسب القوانين باستثناء ما يخفق به الطالب، ونقدر عاليا التزام رئيس جامعة البلقاء وادارتها بتطبيق سياده القانون على الجميع وهذا ما لمسناه خلال السنوات الاخيرة والشفافيه في التعامل والطرح.
ولا يسعنا الا ان نشكر رئيس الجامعة نيابة عن الجميع على استجابته لاعادة امانات رسوم الجسيم لاصحابها تباعا وحسب الاولوية لجميع طلبة الجسيم في جميع الكليات التابعه للجامعة في المملكة الاردنية الهاشمية وحسب الاولويات، علما بان اعداد طلبه ابناء القوات المسلحه والاجهزه الامنيه الدارسين في جامعه البلقاء يعتبر الاكبر مقارنه مع بقيت الجامعات الرسمية
في الاردن.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏‏غرفة معيشة‏، و‏طاولة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

عميد كلية الزرقاء التقنية المتوسطة الدكتور منذر الكريشان في ذمة الله

“يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا