الإثنين ,30 مارس, 2020 م
الرئيسية شؤون عربية لوموند: تصفية الحسابات الجديدة داخل الأسرة الحاكمة السعودية تأتي لتسهيل صعود بن سلمان على العرش

لوموند: تصفية الحسابات الجديدة داخل الأسرة الحاكمة السعودية تأتي لتسهيل صعود بن سلمان على العرش

462

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

توقفت صحيفة لوموند الفرنسية عند خبر اعتقال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لثلاثة أمراء بتهمة الخيانة العظمى، والذي كشفت عنه صحيفتا وول ستريت جورنال ونيويورك تايمز الأمريكيتان، أمس الجمعة.

فقد نقلت الصحيفتان عن مصادر لم تسمها أن الحرس الملكي اعتقل، في وقت مبكر الجمعة، الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود شقيق الملك سلمان وابن شقيق الملك الأمير محمد بن نايف من منزليهما.

وقالت لوموند إنه يبدو أن تصفية الحسابات الجديدة هذه داخل بيت آل سعود تهدف إلى تسهيل صعود محمد بن سلمان على العرش، فبابعاده للأمراء “المزعجين” المحتملين له، يريد بن سلمان التأكد من عدم وجود أي شيء يمكن أن يمنع تتويجه عند وفاة والده الثماني والذي باتت صحته هشة كثيراً، أو اذ قرر هذا الأخير فجأة التنازل عن العرش.

وأوضحت لوموند أن توقيف كبار الشخصيات في العائلة الحاكمة هو ميزة بن سلمان، إذ إنه ألقى القبض في خريف 2017 على نحو 200 من رجال الأعمال والوزراء السابقين وأفراد من العائلة الحاكمة واحتجزهم في فندق ريتز كارلتون بالرياض. فأغلب هذه الشخصيات كان بن سلمان يرى أنها عقبات محتملة أمام مسيرته نحو العرش. وتم الإفراج عن هذه الشخصيات البارزة بعد عدة أسابيع ، مقابل جزء كبير من أصولهم، ووضع غالبيتهم تحت الإقامة الجبرية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا