الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار فحص 426 شخص من مخالطي العرس

فحص 426 شخص من مخالطي العرس

1774

البلقاء اليوم -
البلقاء اليوم -----السلط

اطلق محافظ اربد رضوان العتوم صرخة لكل المواطنين في محافظة اربد بضرورة الالتزام بالبيوت وعدم التواجد في اماكن التسوق والشوارع والتي من شانها المساعدة على انتشار فيروس كورونا لا سيما ان العديد من المولات واماكن التسوق والمواد التموينية ومحال الخضار تشهد تجمعات بكثافة عالية لغاية الان وهو امر غير مريح على الاطلاق ويتنافى مع القواعد الصحية والطبية لمكافحة المرض التي تتطلب الابتعاد عن التجمعات خصوصا ان الفيروس سريع الانتشار مهيبا بجميع المواطنين عدم الخروم من منازلهم الا للضرورة القصوى فقط.

واضاف ان كل الانظار تتجه لمحافظة اربد بعد ظهور حالات مصابة بالمرض وان عدم التزام المواطنين بالتقيد بتعليمات الحكومة اصبحت مدار حديث الشارع الاردني مؤكدا ان اهالي محافظة اربد على قدر كبير من الثقافة والوعي والمسؤولية العالية والمطلوب الان التقيد باجراءات الحكومة للوقاية من المرض.

واشار الى بدء تسيير دوريات مشتركة بين القوات المسلحة والامن العام داخل مدينة اربد اعتبارا من اليوم الجمعة من بحيث تقوم هذه الدوريات بتوعية المواطنين بضرورة عدم التجمع .

وبين المحافظ العتوم ” ان هذه الاجراءات الجديدة تاتي في ظل عدم التزام المواطنين بمدينة اربد بالتعليمات المتعلقة بعدم التجمع وفق قانون الدفاع الذي لا يسمح بتجمع اكثر من 10 اشخاص منوها الى ان التزام المواطنين باربد المدينة ضعيف رغم ظهور حالات مصابة بالمرض باربد في مستشفى الملك المؤسس الجامعي والبالغة 13 اصابة .

واشار الى التزام المواطنين بالوية محافظة اربد جيدة وممتاز خلافا لمدينة اربد التي تشهد عدم التزام وضعف من حيث تجمعات المواطنين وتواجدهم باماكن التسوق والبنوك رغم ان غالبية المواطنين قاموا بشراء حاجياتهم خلال الاربعة ايام الماضية.

ونوه العتوم الى ان استهتار وتهاون المواطنين بالمرض قد يقود لنتائج وخيمة على الجميع خصوصا ان الفيروس موجود باربد بعد ثبوت اصابات نقلت من مصابين خلال عرس اربد وان الاجهزة الرسمية والصحية تبذل كل جهودها على مدار الثانية للسيطرة على الاوضاع ومنع اتساعها داعيا المواطنين للتعاون مع القوات المسلحة والامن من ناحية البقاء بالبيوت وعدم التحرك من المنازل الا للضرورة القصوى.

ولفت المحافظ العتوم الى ان فريق الاستقصاء الخاص بالوبائيات قام باستقصاء 426 حالة خالطت مصابين عرس اربد وتم الوصول لهم وتم اجراء الفحص المخبري اللازم لهم وننتظر النتائج الخاصة بهم وذلك كاجراء احترازي للتاكد من اصابتهم من عدمه من اجل اتخاذ اجراءات فورية مع اي حالة مصابة تلافيا لنشر المرض وللسيطرة عليه .

وشدد العتوم على اهمية الالتزام بما يصدر عن الحكومة من تعليمات وارشادات للحد من سرعة انتشار الوباء مؤكدا ان الحاكمية الادارية لن تتهاون على الاطلاق مع اي مخالفين وذلك حفاظا على صحة المواطنين وانسجاما مع توجيهات جلالة الملك بضرورة مكافحة مرض كورونا ومنع تفشيه.

يشار انه تم تسجيل اول حالتين لمصابين بالفيروس في محافظة اربد لاردني وابنته قدما من اسبانيا وكندا لحضور عرس في اربد .


التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا