الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية أمر الدفاع 10: تمديد مدة تقديم اقرارات ضريبة الدخل حتى 30-6

أمر الدفاع 10: تمديد مدة تقديم اقرارات ضريبة الدخل حتى 30-6

952

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
: قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة إن مجلس الوزراء عقد اليوم جلسة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز، ناقش خلالها مجموعة من الإجراءات والقرارات لضمان استمراريّة العمل، والسماح بعودة القطاعات، وتصويب العديد من الإجراءات التي تعطّلت بسبب تداعيات أزمة كورونا بسبب تعطيل مؤسّسات القطاعين العام والخاصّ.

وأعلن العضايلة أنه رئيس الوزراء عمر الرزاز أصدار أمر الدفاع رقم (10) لسنة 2020م، المتضمّن تمديد المدّة المقرّرة لتقديم الشخص المرخّص له بمزاولة مهنة "محاسب قانوني" بياناً بأسماء عملائه وعناوينهم لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات، حتى تاريخ 30/6/2020م، بالإضافة لتمديد المدّة المقرّرة لتقديم إقرارات ضريبة الدخل، والمدّة المتعلّقة بوجوب توريد الضريبة المقتطعة المحصّلة لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات، حتى تاريخ 30/6/2020م.

وأهاب العضايلة بالمواطنين ضرورة التقيّد والالتزام بأقصى متطلّبات السلامة والوقاية، وعدم المجازفة بصحّتهم وسلامتهم؛ مؤكدا أن "خطر الوباء ما زال موجوداً، والمعركة في مواجهته ما زالت مستمرّة؛ والرهان دائماً على وعي المواطنين والتزامهم".

كما أعلن العضايلة ان رئيس الوزراء أصدر أمر الدفاع رقم (11) لسنة 2020م، الذي يهدف إلى إلزام أصحاب المنشآت المصرّح لها بالعمل باتّباع أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بسبل الوقاية والاحتراز، والحدّ من الممارسات التي قد تسبّب نقل العدوى بين الأشخاص.

ويتضمن أمر الدفاع رقم (11) ما يلي:

- يعاقب كل من يخالف أحكام الفقرة (1) من البند (أولاً) بغرامة لا تقل عن (20) ديناراً ولا تزيد على (50) ديناراً.

- يعاقب كل من يخالف أحكام الفقرة (2) من البند (أولاً) بغرامة لا تقل عن (100) دينار ولا تزيد على (200) دينار، ويتمّ إغلاق المكان الذي حصلت فيه المخالفة لمدة (14) يوماً.

- لا يحول تطبيق العقوبة الواردة في هذا البند دون تطبيق أيّ عقوبة أشدّ ورد النص عليها في أيّ تشريع آخر.

- لا تجري الملاحقة بحق أي من المذكورين في البند (أولاً) اذا قام بدفع الحد الادنى للغرامة خلال اسبوع من تاريخ وقوع المخالفة.

- يفوّض وزير الصحة بتحديد التاريخ الذي يسري فيه أمر الدفاع هذا ويصدر التعليمات اللازمة لتنفيذه.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

٤٠٪ تراجع الطلب على الألبسة منذ بدء شهر رمضان

#البلقاء #اليوم #السلط تراجع الطلب على الالبسة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا