الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية الملكية الأردنية : قرابة 10-12 رحلة تأثرت بإغلاق الأجواء الأردنية

الملكية الأردنية : قرابة 10-12 رحلة تأثرت بإغلاق الأجواء الأردنية

232

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط


قال #الرئيس #التنفيذي #للملكية #الأردنية #سامر #المجالي،، الأحد، إن قرابة (10-12) رحلة تابعة للشركة تأثرت ب #إغلاق #الأجواء #الأردنية، بعد #الهجوم #الإيراني.

وأضاف أنه "لم نبلغ حتى الآن بتمديد إغلاق الأجواء الأردنية بعد الساعة الحادية عشر صباحا لكن القرار بيد الجهات المعنية".

وأفاد مصدر السبت، بإلغاء وتأجيل أكثر من 40 رحلة مغادرة من مطار الملكة علياء الدولي؛ وذلك عقب قرار الأردن إغلاق أجوائه مؤقتا في "ضوء تزايد التوترات الإقليمية في المنطقة".

وتحدث مصدر" عن تحويل طائرة تابعة للخطوط الجوية الملكية الأردنية للهبوط في مطار الملك الحسين في العقبة بدلا من مطار الملكة علياء.

في حين، أشارت مصادر إلى إيقاف حركة الملاحة الجوية وحركة الطائرات القادمة والمغادرة في مطار الملك الحسين امتثالا لقرار هيئة الطيران المدني حتى الساعة 4 فجرا "حتى اللحظة".

وأعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني تمديد الإغلاق للأجواء الأردنية لغاية الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي (الساعة 8 صباحا بالتوقيت العالمي).

وكانت الهيئة قد أعلنت في وقت سابق، السبت، أن الأردن قرر إغلاق أجوائه أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء مؤقتا "في ضوء تزايد التوترات الإقليمية في المنطقة".

وقالت الهيئة في بيان: "اتخذت الهيئة قرارا بإغلاق الأجواء الأردنية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء بشكل مؤقت ابتداءً من الساعة 20:00 بالتوقيت العالمي UTC أي 11:00 مساءً بالتوقيت المحلي لعدة ساعات قادمة ويتم تحديث ذلك ومراجعته بشكل مستمر حسب التطورات".

جاء القرار "حفاظا على سلامة وأمن الطيران المدني في الأجواء الأردنية وفي ضوء تزايد التوترات الإقليمية في المنطقة وبعد تقييم المخاطر وفقا للمعايير الخاصة بسلامة الطيران المدني المتبعة عالميا" وفق البيان.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا