الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية أهم الأخبار العضايلة … لا قرار حول حظر شامل في العيد .. والمتوقع إجراءات مشددة

العضايلة … لا قرار حول حظر شامل في العيد .. والمتوقع إجراءات مشددة

840

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط


قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، الأربعاء، خلال إيجاز صحفي من مركز الأمن وإدارة الأزمات، أن التخفيف التدريجي من إجراءات الحظر، والسماح لمختلف القطاعات بالعمل، يتطلّب التشديد في بعض الأوقات، للتقليل ما أمكن من المخالطة التي قد تتسبّب بنقل العدوى؛ وهذا ما يدفعنا إلى فرض حظر التجوّل الشامل خلال نهاية الأسبوع.

وأعلن أنه تقرّر فرض حظر التجوّل الشامل يوم الجمعة المقبل، وفقاً للآليّة التي تمّ تطبيقها خلال الأسابيع الماضية، ولمدّة 24 ساعة، بدءاً من منتصف ليلة الخميس/الجمعة، وحتى منتصف ليلة الجمعة/السبت.

لعضايلة، قال: “وردتنا استفسارات عديدة بخصوص الإجراءات التي سيتمّ تطبيقها خلال فترة عيد الفطر، وأؤكّد هنا أنّنا لم نصل بعد إلى قرارات بهذا الخصوص، وما زالت الإجراءات قيد الدراسة، وسنعلن عنها فور اتخاذها؛ لكن من المتوقّع أن تكون هناك إجراءات مشدّدة في بعض الأوقات خلال عطلة العيد”.
واوضح العضايلة “أنّ المعركة مع الوباء ما زالت مستمرّة، وبأنّ الخطر ما زال قائماً، وبالتالي لا بدّ من أخذ كلّ الاحتياطات والإجراءات الوقائيّة، وعدم تبادل الزيارات وإقامة التجمّعات وغيرها من المظاهر خلال فترة العيد”.

وقال العضايلة، “بالامس تمّ تداول إشاعات ومعلومات كاذبة، يزعم مروّجها بأنّ بعض الأشخاص القادمين من الخارج، خلال الأيّام الماضية، لم يخضعوا للحجر الصحّي الاحترازي وغادروا إلى منازلهم فوراً؛ ونؤكّد هنا بأنّ جميع الأشخاص العائدين من الخارج يخضعون للحجر لمدّة 17 يوماً، في المواقع المخصّصة،

واشار العضايلة الى ان رحلات العودة للدفعة الثانية من الاردنيين ستبدأ قبل منتصف هذا الشهر مؤكدا على ان جميع العائدين من الخارج يخضعون للحجر مدة 17 يوما ولن يسمح لأحد بالمغادرة قبل انتهاء المدة

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا