الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية أسرار المدينة أنباء عن تعديل خامس على الحكومة .. وتوجه للدمج والترشيق والترشيد

أنباء عن تعديل خامس على الحكومة .. وتوجه للدمج والترشيق والترشيد

881

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط


يبدو أن الأشهر الثلاثة القادمة ستكون مليئة بالأحداث والتطورات ، على صعيد التشكيلة الحكومية ، وذلك على وقع أزمة كورونا وما تتطلبه من إجراءات اقتصادية لا بد منها ، إضافة إلى ما يتم تداوله من حسم قرار إجراء الانتخابات النيابية حيث يسري اليوم الأحد قرار فض الدورة العادية والاخيرة لمجلس الأمة الثامن عشر .
مصادر مطلعة سربت أن المرحلة القادمة ستتطلب قيادة ذات أطر اقتصادية لقيادة الملف الاقتصادي في ظل أومة ورونا والتي لا يخفى على أحد آثارها على الاقتصاد الأردني ، وهو ما تم التصريح به بوضوح من قبل وزير المالية الدكتور محمد العسعس قبل أيام .
وأضافت المصادر أن المرحلة القادمة ستتطلب من الرئيس الرزا تعديلا موسعا على حكومته سيشمل 8 حقائب وزارية ، وإذا صحت هذه التسريبات فإن هذا التعديل سيكون الخامس على حكومة الرزاز منذ تشكيلها قبل حوالي سنتين .
وتوقعت ان يكون بعد انتهاء عطلة عيد الفطر السعيد والتي تتزامن مع احتفالات الأردن بعيد الاستقلال الرابع والسبعين للمملكة .
وحسب التسريبات فإن من أبرز الحقائب الوزارية التي ستطالها التعديلات … حقيبة الزراعة والنقل .. ولم تستبعد المصادر ان يتم دمج بعض الوزارات تبعا لما تتطلبه المرحلة القادمة وذلك وفق ما لمّح به الرزاز قبل أيام ، من باب ترشيق الحكومة وترشيد الإنفاق .
ولكن … هل هذا التعديل سيكون كافيا مع التأكيد على اجراء الانتخابات النيابية هذا العام ؟
ذات المصادر رجحت ان يتم حل مجلس النواب في شهر آب القادم ، وبالتالي استقالة الحكومة ، وتشكيل حكومة انتقالية مؤقتة لحين اجراء الانتخابات ، او ان تدير الحكومة الحالية الدولة لحين اجراء الانتخابات وتشكيل حكومة جديدة .

يذكر أن الدكتور الرزاز أجرى 4 تعديلا على حكومته كان أولها بتاريخ 11 تشرين الاول سنة 2018 ميلادية، وشمل تسع حقائب .
التعديل الثاني كان بتاريخ 22 كانون الثاني/يناير 2019 وشمل أربع حقائب .
التعديل الثالث كان بتاريخ التاسع من أيار/مايو 2019 وشمل ثمانية وزراء.
أما التعديل الرابع فكان بتاريخ 7 تشرين الثاني لسنة 2019 ميلاديــــــــة، وشمل 11 حقيبة .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا