الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية أسرار المدينة رئيس جامعة أردنية يكبد الجامعة خسائر بالملايين

رئيس جامعة أردنية يكبد الجامعة خسائر بالملايين

5136

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

حصلت " وسائل اعلام " على معلومات معززة بالوثائق الرسمية حول تكبيد رئيس جامعة حكومية جامعته خسائر مالية تترواح بين ٥-٦ ملايين دينار نتيجة فشله في إدارة ملف الطاقة المتجددة للجامعة.

الوثائق التي اطلعت عليها وسائل الاعلام تشير إلى أن هذا الرئيس قام بطرح عطاء الطاقة المتجددة أكثر من مرة وعلى مدار ٤ سنوات بتأخير لا داعي له ولا مبرر إلا (لغاية في نفس يعقوب) وبعد إحالة العطاء على إحدى الشركات المقربة لم يتم تنفيذ العطاء بسبب فقدان الجامعة للمساحة التي منحت لها على الشبكة من وزارة الطاقة بسبب التأخير غير المبرر في إجراءات العطاء وعجز الشركة المقربة عن تنفيذ هذا العطاء مما تسبب بخسائر على الجامعة في فواتير الكهرباء خلال ٤ سنوات بلغت قيمتها ملايين الدنانير.

ليس هذا فحسب، حيث علمت وسائل اعلام من مصادر متعددة أن خسائر أخرى تسبب بها هذا الرئيس للجامعة منها أنه قام بالاستحواذ على طابق كامل من القاعات الصفية لتحويله إلى مكتب له ونتج عن ذلك خسارة سنوية للجامعة بدل الرسوم الجامعية التي كانت تحصلها من هذه القاعات تقدر بمئات الآلاف إضافة إلى تكاليف تجهيز هذا المكتب وأثاثه والتي تقدر أيضاً بالآلاف. كما قام هذا الرئيس بتجميل الساحات المحيطة بشباك مكتبه بالرخام الفاخر والخشب الثمين من أجل إطلالة مكتبه ما كلف الجامعة الاف الدنانير.

كما أن هذا الرئيس تنازل عن برنامج التعليم التقني لإحدى الشركات الخاصة في مقابل منح الشركة له سيارة لاند كروزر حديثة لاستخدامها في رئاسة الجامعة مما أضاع على الجامعة مبالغ هائلة كإيرادات من رسوم التعليم التقني.

وفرض هذا الرئيس إجباريا على طلبة الجامعة بطاقات هوية تحمل شعار أحد البنوك وبقيمة ٥ دنانير مقابل إهداء البنك لرئاسة الجامعة سيارة مرسيدس حديثة ليستخدمها مع اللاند كروزر.

المصدر : مدار الساعة

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا