الثلاثاء ,27 أكتوبر, 2020 م
الرئيسية أهم الأخبار أبرز ملامح تشكيل الحكومة الجديدة .. أسماء مثيرة غير متوقعة

أبرز ملامح تشكيل الحكومة الجديدة .. أسماء مثيرة غير متوقعة

2069

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

كشفت مصادر أردنية مطلعو عن أبرز ملامح تشكيل الحكومة الأردنية الجديدة برئاسة رئيس الوزراء المكلف بشر الخصاونة. وتوقعت المصادر أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الملك عبدالله الثاني يوم الاثنين أو الثلاثاء على أبعد تقدير.

ومن المتوقع أن تضم الحكومة المرتقبة عددا قليلا من وزراء الحكومة السابقة التي كان يرأسها عمر الرزاز. وعدد العائدين من وزارة الرزاز لن يصل إلى الثلث وليس كما جرى في الحكومة السابقة إذ عاد 17 وزيرا من سابقتها .

ولم تذكر المصادر اي أسماء وزرء او وزيرات ، فيما رجحت المصادر أن يحتفظ وزراء الخارجية والاعلام والثقافة والدولة بمناصبهم في التشكيل الحكومي الجديد ، و أن بعض الأسماء الجديدة الداخلة للوزارة ستكون “مثيرة وغير متوقعة” .
وبينت انه لم يحسم أمر تعيين نواب أو نائب لرئيس الوزراء كذلك عدد الوزيرات السيدات.
وسربت ذات المصادر ان الخصاونة سيحتفظ بمنصب وزير الدفاع ولن يكون هناك وزارة للدفاع مستقلة عن الرئيس، فيما سيكون هناك تغييرات تطال بعض الوزارات السيادية .
ويأتي تكليف الخصاونة في وقتٍ عاد فيه الأردن إلى فرض إجراءات العزل العام على مستوى المملكة يوم الجمعة لمدة 48 ساعة، وسط قلق مسؤولي الصحة من تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا، والضغط على القطاع الصحي ككل.
بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن 22.763 ألف حالة، و166 حالة وفاة، بحسب بيانات منظمة الصحة العالمية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الوهادنة يتحدث حول الحالة الصحية لـــ صالح

** الوهادنة: التقييم الأولي بين أن هنالك إصابة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا