الإثنين ,25 يناير, 2021 م
الرئيسية أهم الأخبار الأرصاد تحذر من تشكل السيول مساء الأربعاء

الأرصاد تحذر من تشكل السيول مساء الأربعاء

133

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
حذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة مساء الأربعاء، وخلال ساعات الليل المتأخرة بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض.

كما حذرت الإدارة التابعة لوزارة النقل في بيان ليل الثلاثاء، من خطر الانزلاق على الطرقات خلال ساعات الليل، وتشكل السيول خلال ساعات الليل المتأخرة في الأودية والمناطق المنخفضة في الأنحاء الغربية من المملكة بما فيها مدينة العقبة.

وعن الأجواء نهارا توقعت الإدارة أن تكون لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتثير الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

وليلا تكون الأجواء باردة بوجه عام، وتدريجياً تتزايد كميات الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ومع ساعات الليل المتأخرة تهطل زخات من المطر في الأنحاء الغربية من المملكة بما فيها مدينة العقبة، ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً؛ مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وقد يصحبها البرق والرعد في بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتثير الغبار في المناطق الصحراوية.

وفي خليج العقبة تكون الأجواء دافئة نهاراً مع ظهور الغيوم المتوسطة والعالية، ومع ساعات الليل تسود أجواء باردة نسبياً وتتزايد كميات الغيوم تدريجياً على ارتفاعات مختلفة، وتهطل زخات من المطر مع ساعات الليل المتأخرة، حيث يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً؛ مما يؤدي إلى تشكل السيول، وقد يصحبها البرق والرعد، والرياح جنوبية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، قد تكون مثيرة للغبار خلال النهار وقبل هطول المطر، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج أحياناً.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا