الثلاثاء ,2 مارس, 2021 م
الرئيسية اخبار محلية طقس الأسبوع .. موجة برد ورياح شرقية بدايته وعودة الأمطار نهايته

طقس الأسبوع .. موجة برد ورياح شرقية بدايته وعودة الأمطار نهايته

247

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

توالت درجات الحرارة انخفاضها اليوم السبت ، وساد طقس شديد البرودة في معظم المناطق، يأتي ذلك نتيجة تأثر سائر المنطقة بما فيها المملكة بامتداد للمرتفع الجوي السيبيري الذي يحلُ ضيفًا ثقيلًا على المملكة لعدة أيام، وتنشط الرياح الشرقية المرافقة للمرتفع الجوي وبالتالي المزيد من الاحساس بالبرودة علاوة على كونها باردة أصلًا، ومع الاتجاه نحو منتصف الاسبوع ترتفع درجات الحرارة مع بقاء الاجواء الباردة حاضرة، في حين نراقب عن كثب امكانية انحدار كتلة هوائية باردة جدًا نحو الحوض الشرقي للمتوسط قُبيل نهاية الأسبوع.

طقس شديد البرودة ليلًا.. والصفر المئوي في معظم المناطق



تنخفض درجات الحرارة ليلاً بشكل واضح ويتحول الطقس ليصبح شديد البرودة في عموم المناطق، مع ازدياد تدريجي على سرعة الرياح الجنوبية الشرقية، حيث تُصحب بِهبات قوية السرعة لاسيما في الأودية، وتنخفض درجات الحرارة الى ما دون الدرجتين مئويتين في قمم الجبال الجنوبية، وتلامس الصفر المئوي في العديد من المناطق بما فيها أحياء من العاصمة.

ويُتوقع أن يتشكل الإنجماد و الجليد في مناطق واسعة من المملكة جراء التدني الكبير على درجات الحرارة وتناقص السحب والغيوم.

الاثنين.. ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الاجواء باردة



ترتفع درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ورغم الارتفاع يميل الطقس للبرودة في أغلب مناطق المملكة نتيجة لهبوب رياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحيانًا في بعض المناطق.

ترتفع درجات الحرارة مقارنة مع الليالي السابقة، مع بقاء الطقس شديد البرودة بوجهٍ عام في اغلب المناطق.

مراقبة نشوء حالة جوية جديدة نهاية الأسبوع القادم

لا تزال أجزاء من غرب وجنوب غرب القارة الأوروبية ونواحي شمال أفريقيا تتأثر بمرتفع جوي في طبقات الجو المختلفة مما يعني استمرار الطقس المستقر في أجزاء عديدة منها، أيضاً وبالتزامن مع تمركز هذا المرتفع الجوي، تستمر كتل هوائية شديدة البرودة بالاندفاع إلى الشرق صوب دول البلقان والجزر اليونانية وغرب تركيا، وهنا تبرز احتمالية نشوء منخفض جوي جديد في محيط حوض جزيرة قبرص.

لكن لا يزال المسار النهائي لهذا المنخفض الجوي غير معروفًا، ومدى تعمق الكتلة الهوائية شديدة البرودة المرافقة للمنخفض الجوي نحو جنوب بلاد الشام مُبهَمة.

وبناءً على ذلك، ندعوكم الى مُتابعة التقارير اليومية الصادرة حيث يجب توخي الحذر والتأكد من مصدر المعلومات الجوية والأبتعاد عن الاشاعات المُغرضة والتي من شأنها ارباك المجتمع.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

زخات من الأمطار جنوب وشرق الأردن

البلقاء اليوم --السلط يطرا انخفاض طفيف على...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا