الثلاثاء ,21 سبتمبر, 2021 م
الرئيسية أخبار البلقاء محافظ البلقاء : تشكيل لحنة لاختيار الموظف المثالي على مستوى كل دائرة حكومية

محافظ البلقاء : تشكيل لحنة لاختيار الموظف المثالي على مستوى كل دائرة حكومية

233

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

شدد محافظ البلقاء الدكتور الدكتور فراس أبو قاعود على ضرورة الالتزام بأوامر الدفاع وتنزيل تطبيق سند للموظفين والمواطنين حفاظا على صحتهم و لتسهيل مراجعة الدوائر الحكومية دون التهاون مع أي كان.

وأعلن الدكتور فراس ابو قاعود خلال تررسه إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم عن تشكيل لجنة لاختيار الموظف المثالي على مستوى كل دائرة حكومية في المحافظة ضمن الفئات الثلاثة.

وبين الدكتور أبو قاعود انه تم وضع أسس ومعايير لاختيار أفضل موظف كالاقدمية وتقديم البحوث والاضافات العلمية وعلاقته مع زملائه والمجتمع المحلي وتميزه بفكره وإدارته ستوزع على 62 دائرة حكومية على مستوى المحافظة وسيتم مخاطبتهم للتنسيب للجنة بموظفين اثنين لكل فئة من الفئات الأولى والثانية والثالثة بواقع 200 موظف مثالي على مستوى المحافظة.

وبين أن اللجنة التي ستقوم بتنقيح الأسماء المقدمة من الدوائر الحكومية لجنة محايدة تتكون من الحاكم الاداري رئيسا لها وعضوية ثلاث أعضاء من أعضاء المجلس التنفيذي وسيتم الإعلان عن الفائزين باحتفال رسمي ودعوة وسائل الإعلام المختلفة وتقديم مبالغ مالية وهدايا وشهادات تقديرية بحضور الوزراء المعنيين.

واكد أبو قاعود المجلس أنه مع النقد البناء مبديا استعداده لتقبله شريطة أن يقوم لتصويب الاوضاع ومعالجة الخلل إن وجد مع تعظيم الإنجاز وتقدير القائمين عليه بكافة الوسائل المتاحة مشيرا إلى أن وظيفة الحاكم الإداري ليست للتشريف والسيادة وإنما لخدمة المواطنين وانصافهم.

وشدد على ضرورة تحكيم الضمير قبل الخوف من المسائل القانونية لأي موظف من مديره عند التعامل مع المواطنين وتقديم الخدمة التي وجد الموظف ومسؤوليه لهذه الغاية مع ضرورة تعزيز الموظف المثالي الذي يعطي أبهى صورة عن دائرته دون مجاملة أو محاباة.

وفيما يتعلق بالتقارير الطبية ركز الدكتور أبو قاعود على ضرورة متابعتها من قبل مدير الصحة بحيث تمنح للموظفين والمواطنين بشفافية وتعبر عن واقع الحال دون محاباة.

واشار الدكتور أبو قاعود إلى توجهه لتكثيف الزيارات الميدانية للدوائر الحكومية على مستوى المحافظة للتأكد من مدى الالتزام بالدوام الرسمي والارتقاء بتقديم الخدمة للمواطنين بالشكل المطلوب وسيتم مسائلة كل مقصر وتحفيز الموظف المثالي.

وحول خطة الطوارئ ركز الدكتور أبو قاعود على ضرورة رفع جاهزية الدوائر الخدمية المعنية والعمل بروح الفريق وان تكون على اهبة الاستعداد من حيث الآليات ومراكز الإيواء والمتطوعين تحسبا لحدوث أي طارئ.الدستور

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا