الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
الرئيسية لك سيدتي ملكة جمال اليونان تقرر مقاطعة المسابقة بسبب الاحتلال

ملكة جمال اليونان تقرر مقاطعة المسابقة بسبب الاحتلال

1303

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

أعلنت #ملكة_جمال_اليونان، #رافاييلا_بلاستيرا، انسحابها من #مسابقة #ملكة_جمال_العالم، التي تقام في الأراضي الفلسطينية المحتلة، احتجاجا على تصرفات ا#لاحتلال الإسرائيلي.
وبحسب ما نقلت “الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل” فإن بلاستيرا قالت إنها لا يمكن أن تشارك في هذه المرحلة من المسابقة، وكأن شيئا لا يحدث، وبينما يقاتل #الفلسطينيون من أجل حياتهم في الأراضي المحتلة.

كما تشارك الإمارات بمتسابقة وذلك بحسب ما كشفته منظمة المسابقة، باولا شتوتغارت، لصحيفة “جيروساليم بوست”.


الأسبوع الماضي، أعلنت حكومة جنوب أفريقيا أنها “سحبت الدعم” عن ملكة جمال البلاد الحالية بسبب تمسّك القائمين على نشاطاتها بإشراكها في مسابقة ملكة جمال الكون التي تستضيفها إسرائيل الشهر المقبل.

ويأتي هذا الموقف بعد ضغوط على لاليلا مسواني التي فازت أخيرا بلقب ملكة جمال جنوب أفريقيا، لحملها على مقاطعة المسابقة الجمالية العالمية بسبب “الفظائع التي ترتكبها إسرائيل في حق الفلسطينيين”، وفق ما ذكرت وزارة الفنون والثقافة الجنوب أفريقية في بيان.


غير أن المنظمين المحليين للمسابقة الجمالية في جنوب أفريقيا يصرّون على تمثيل لاليلا مسواني بلدها في مسابقة ملكة جمال الكون التي تستضيفها إسرائيل على سواحل البحر الأحمر في 12 كانون الأول/ ديسمبر.


ولفتت الوزارة في بيانها إلى أنه “تبيّن أنه من الصعب إقناع منظمي مسابقة ملكة جمال جنوب أفريقيا بإعادة النظر في قرارهم المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون”.



ونتيجة ذلك، أعلنت حكومة جنوب أفريقيا “سحب دعمها” إثر “تصلّب” المنظمين.


وأضافت الوزارة: “الفظائع المرتكبة من إسرائيل في حق الفلسطينيين موثقة جيّداً، ولا يمكن للحكومة بوصفها ممثلا شرعيا عن شعب جنوب أفريقيا أن تربط نفسها بذلك بضمير مرتاح”.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الزميلة الصحفية وفاء مطالقة في ذمة الله

#البلقاء #اليوم #السلط – إنتقلت إلى رحمة الله...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا