الرئيسية أخبار المدارس تخوف من خصخصة التعليم في الأردن

تخوف من خصخصة التعليم في الأردن

236

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط

أعرب منسق الحملة الوطنية لحقوق الطلبة "ذبحتونا" فاخر الدعاس عن تخوفه من أن يكون إعلان وزارة التربية والتعليم المتعلق بإنشاء 15 مدرسة حكومية بالشراكة بين القطاعين العام والخاص بداية لمشروع خصخصة التعليم.

وأرجع الدعاس تخوفه في تصريح له الأربعاء إلى عدم التطرق لتفاصيل الإعلان خاصة تلك المتعلقة بالفائدة التي سيجنيها المستثمر من هذه الشراكة.

وتساءل الدعاس عن احتمالية تحصيل رسوم من الطلبة مستذكرا وجود مشروع شبيه في العام 2009 كان يحمل في طياته شكلا من أشكال الخصخصة على حد تعبيره.

وأكدت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم، نجوى قبيلات، في وقت سابق، الإعلان عن عطاء لإنشاء 15 مدرسة بالشراكة مع القطاع الخاص.

وبينت أن وزارة التربية ستتكفل بالبنية التعليمية، بينما سيحصل المستثمر على مبالغ مالية من الوزارة ويتكفل ببناء المبنى وتشغيله، من حيث الحراسة والصيانة والنظافة والأثاث لمدة 18 عاما.

ودعت الوزارة في بيان لها الشركات أو الائتلافات ذات الخبرة في تطوير إدارة المباني المدرسية والمشاريع العقارية المماثلة إلى تقديم طلبات التأهيل المسبق، قبل المشاركة في المرحلة الثانية والأخيرة من عملية الاختيار لتنفيذ المشروع، وفقاً لقانون مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص لسنة 2020 وبحسب الممارسات الدولية.

ويعتبر مشروع إنشاء 15 مدرسة حكومية أحد المشاريع المدرجة في برنامج أولويات عمل الحكومة الاقتصادي 2021-2023، والذي يترجم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لبناء 15 مدرسة لمراحل رياض الأطفال والأساسية والثانوية في محافظات العاصمة والزرقاء ومأدبا.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

وزارة التربية تعلن جدول امتحان الثانوية العامة " التوجيهي "

البلقبء اليوم ---السلط - أعلنت وزارة التربية...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا