الأربعاء ,25 مايو, 2022 م
الرئيسية أخبار المدارس “التربية” تكشف تعديلات البروتوكول الصحي في المدارس

“التربية” تكشف تعديلات البروتوكول الصحي في المدارس

220

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

أكدت أمين العام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، أنه لا بديل عن التعليم الوجاهي؛ إذ ”لو كنا نريد الذهاب إلى التعليم عن بعد لقررنا التعليم عن بعد من فترة (1-20) شباط”.

وبينت قبيلات عبر برنامج “60 دقيقة” على التلفزيون الأردني، مساء اليوم الجمعة، أن قرار تأجيل دوام المدارس للفصل الدراسي الثاني جاء للحفاظ على التعليم الوجاهي في المدارس.

وأضافت أن الوزارة على تواصل دائم مع وزارة الصحة، وفي حال عادت الإصابات للارتفاع سيتم اللجوء إلى الدوام بالتناوب بنسب 30 بالمئة بدلا من 50 بالمئة.

ولفتت قبيلات إلى أن التعليم عن بعد سيكون ضمن الخيارات في حال ارتفاع إصابات كورونا بالمدرسة بنسبة 10 بالمئة.

وعن تعديلات البروتوكول الصحي في المدارس، قالت إنها تتضمن تطبيق أمر الدفاع رقم 35 على العاملين في العملية التعليمية، وتقليص فترة إغلاق المدرسة التي تجاوزت نسبة الإصابة فيها 10 بالمئة إلى 7 أيام بدلا من 14، واقتصار الطابور الصباحي على صف واحد فقط.

ونوهت قبيلات إلى أن حملة التطعيم في المدارس سيتم توسيعها اعتبارا من الأحد المقبل لتشمل جميع المحافظات، لافتة إلى أن مجموع الطلبة الذين حصلوا على جرعة اللقاح الأولى 172 ألفا، ما يمثل 17.7 بالمئة، في حين 124 ألف حصلوا على جرعة اللقاح الثانية. (هلا أخبار)

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

"التربية": التخلص التدريجي من "التناوب" متروك للمديريات

البلقاء اليوم ---السلط في وقت تسعى فيه وزارة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا