الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار المدارس تعليمات دخول قاعات امتحان الثانوية العامة للدورة الصيفية 2022

تعليمات دخول قاعات امتحان الثانوية العامة للدورة الصيفية 2022

746

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
اعلنت وزارة التربية والتعليم تعليمات الدخول الى قاعات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الصيفيه 2022

1:على المشترك الحضور إلى قاعة الامتحان قبل نصف ساعة على الأقل من بدء الامتحان.

2:يُمنع دخول أي مشترك إلى القاعة بعد الموعد المحدد لبدء الامتحان ويغلق باب المدرسة عند بدء الامتحان.

3:يُمنع دخول أي مشترك إلى قاعة غير قاعته الأصلية منعًا باتًا.

4:على المشترك إحضار إثبات الشخصية يوميًا عند تقديم الامتحان: بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للأردني، وجواز السفر لغير الأردني، والبطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، والبطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر، ويوضع إثبات الشخصية على مقعد المشترك.

5:لا يُلزم المشترك بطباعة بطاقة جلوسه الإلكترونية، وسيستلم نسخته الورقية منها من قبل رئيس القاعة في أول يوم امتحان يتقدم به.

6:على المشترك التأكد من كتابة اسمه ورقم جلوسه في المكان المخصص على كل من: ورقة الأسئلة، وورقة الماسح الضوئي، ودفتر الإجابة، ويمنع كتابة اسمه في مكان غير مخصص.

7:على المشترك قراءة الملحوظة الموجودة في الصفحة الأولى من الورقة الامتحانية قبل البدء بالإجابة؛ وذلك للتأكد من اكتمال عدد صفحات الورقة الامتحانية وكذلك عدد الفقرات.

8:على المشترك استخدام قلم الرصاص فقط في تظليل إجاباته على ورقة الماسح الضوئي، علمًا أن ورقة الماسح الضوئي هي المعتمدة فقط لدى وزارة التربية والتعليم لاحتساب علامة المشترك لأسئلة الاختيار من متعدد.

9:على المشترك لمباحث (اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات) والتي تتضمن نوعين من الأسئلة: أسئلة اختيار من متعدد، وأسئلة إنشائية، أن يجيب عن أسئلة الاختيار من متعدد بقلم الرصاص على ورقة القارئ الضوئي، أما الأسئلة الإنشائية فيجيب عنها على دفتر الإجابة بقلم الحبر.

10:يجيب المشترك في مبحث الرسم الصناعي عن كامل الأسئلة على دفتر الإجابة، ويسمح له باستخدام الأدوات الخاصة بالرسم.

11:على المشترك الانتباه إلى الوقت المتبقي من زمن الامتحان، والتأكد من نقل كامل الإجابات (تظليلها) على ورقة القارئ الضوئي قبل انتهاء الزمن المخصص.

12:يُمنع دخول أي جهاز خلوي أو سماعات لاقطة أو لحمية أو أوراق تتعلق بالامتحان أو آلات حاسبة بكافة أنواعها أو أي أجهزة إلكترونية (مثل الساعات) التي تحوي كاميرا أو جهاز استقبال (سماعة) أو أي وسيلة تستخدم للغش أو أي شيء يؤثر في سير الامتحان، وكل من يخالف ذلك يعرض نفسه لعقوبات قد تصل إلى حرمانه لجميع مباحث الامتحان العام 2022 ومنعه من التقدم للامتحان التكميلي 2022 (الرجوع إلى الإجراءات الإدارية المعالجة لمخالفة تعليمات الامتحان).

13:يُعد كل من ورقة الأسئلة وورقة الماسح الضوئي ودفتر الإجابة وثائق رسمية، ولا يجوز العبث بمحتوياتها أو انتزاع أوراق منها أو الخروج بها خارج غرفة الامتحان وتحت طائلة الحرمان.

14:يمنع منعًا باتًا إحضار أي قلم حبر جاف أو سائل أو رصاص، وستوفر الوزارة مقلمة لكل مشترك تحتوي على قلم حبر وثلاثة أقلام رصاص وممحاة ومبراة.

15:لا يسمح بخروج المشترك من غرفة الامتحان إلا بعد انتهاء الزمن المقرر لامتحان المبحث وبعد تسليم كل من ورقة الأسئلة وورقة الماسح الضوئي ودفتر الإجابة.
أسأل الله النجاح والتوفيق لكم جميعًا.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

بدء التسجيل إلكترونيا بمعاهد التدريب المهني الأحد

#البلقاء #اليوم #السلط أعلنت #مؤسسة #التدريب...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا