الثلاثاء ,24 مايو, 2022 م
الرئيسية براعم البلقاء اليوم إنقاذ طفل من (قطعة دجاج ) بعملية تنظير بالبشير

إنقاذ طفل من (قطعة دجاج ) بعملية تنظير بالبشير

620

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

قام والد الطفل قصي باجراء اتصال هاتفي أمس عبر أثير برنامج البث المباشر بعد إنقاذ الطفلة مريم التي كانت تعاني من استنشاق جسم غريب في القصبات الهوائية و إجراء تنظير قصبي لها في مستشفيات البشير قبل عدة أيام بواسطة أخصائي جراحة الأطفال الدكتور علي الشوبكي.
وقال أن طفله قصي البالغ من العمر أربع سنوات ونصف كان يعاني من التهاب صدري متكرر وضيق في التنفس مستمر وارتفاع في درجة الحرارة منذ سنة وقام بمراجعة عدة مستشفيات حكومية وخاصة ومراكز صحية وأطباء ولكن الوضع الصحي لقصي لم يتحسن .



ووجه والد قصي من خلال برنامج البث المباشر مناشدة لمستشفيات البشير لتبنّي حالة طفله ومقابلة الدكتورعلي الشوبكي للكشف عن ابنه وأخذ استشارة طبية. على نفس السياق أجاب رئيس الرقابة الداخلية الدكتورعلي شهاب على جميع تساؤلات والد الطفل وعلى الفور قام بالتنسيق مع الدكتور علي الشوبكي لإجراء اللازم وأخذ موعد فوري وعاجل لمعالجة الطفل .
و قام اخصائي جراحة الأطفال الدكتور علي الشوبكي وفريقه الطبي بالفحص السريري للطفل وإجراءالفحوصات الطبية اللازمة والإطلاع على التقارير والصور المرفقة وإجراء عملية التنظير القصبي للرئة واستخراج الجسم الغريب ( قطعة دجاج ) التي عملت على تسكير جزء من الرئة مع وجود التهاب وقيح شديدين .وذكر الشوبكي أن حالة قصي تشبه تماما حالة مريم وكلاهما الآن بحالة صحية جيدة .
وقال الدكتور عبد الجليل شهاب أن مستشفيات البشير على اهبة الاستعداد وبشكل دائم لتقديم كافة الخدمات الضروية والطارئة لمثل هذه الحالات بفضل توجيهات عطوفة مدير ادارة مستشفيات البشير الدكتور علي العبداللات وتعاون الكوادر الادارية والطبية لتوصيل رسالة ورؤية مستشفيات البشير بتقديم العناية المثلى والرعاية الطبية المتميزة لمتلقي الخدمة في مستشفيات البشير امتثالا لاوامر سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني الذي يبذل كل جهده لتوفير الامن الصحي للشعب الاردني الكريم.



وأثنى والد قصي على كل من أخصائي جراحة الأطفال الدكتور علي الشوبكي والدكتور أحمد العدوي والدكتورة تسنيم جعابو والدكتور سامر شحادة على جهودهم المبذولة ودقة تشخيصهم لحالة ابنه وأثنى على إدارة المستشفى لسرعة استجابتهم عند استغاثته لعلاج مشكلة طفله الصحيّة

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا