الإثنين ,4 يوليو, 2022 م
الرئيسية أخبار إقتصادية العواد ينفي مسؤولية المطاعم عن ارتفاع اسعار الدجاج: محاولة لفرض واقع جديد!

العواد ينفي مسؤولية المطاعم عن ارتفاع اسعار الدجاج: محاولة لفرض واقع جديد!

151

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

نفى نقيب أصحاب المطاعم ومحال الحلويات، عمر العواد، أن تكون المطاعم سببا في نقص الدواجن بالأسواق المحلية، مشيرا إلى أن المطاعم لا تستطيع استخدام الدواجن التي يزيد وزنها عن (1-1,2) كغم، كي لا تتعرض للخسائر.

وأكد العواد أن الأزمة سببها سوء الادارة ومحاولة البعض خلق واقع جديد، وهناك من كان يريدها لأجل تثبيت الأسعار ورفعها على المواطنين، مؤكدا أن الضحية هم أرباب الأسر وأصحاب المطاعم.

وتساءل العواد عن سبب وجود (27) ألف طن دجاج بالبوندد بالعقبة لم يتم ادخالها إلى الأسواق؟ ولماذا تركت وزارة الصناعة والتجارة الدجاج المجمد الأردني دون تسعير وتركت التجار ليتحكموا بالأسعار حتى وصل السعر إلى (2,75) قرشا.

كما تساءل العواد عن التصريحات المتضاربة من قبل الوزارة حول سبب فقدان الدجاج؛ الأول كان بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف رغم التصريحات سابقة بأن الموجود يكفي (12) شهرا، والثاني أنها متوفرة ولكن الطلب زاد عليها، والثالث أن السبب اجراء الصيانة للمسلخ.

وقال عواد إن الأزمة أسبابها معروفة، ولكن هناك من يريد التغطية على فشل الجهات الرسمية بإدارة الأزمة وعدم قدرتها على فرض السقوف السعرية وتحميل المطاعم وزر ارتفاع الأسعار.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الأردن يستدين لسداد دين سابق

البلقاء اليوم ---السلط يأتي إصدار سندات يورو...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا