السبت ,20 أغسطس, 2022 م
الرئيسية أخبار البلقاء بالصور .. محافظ البلقاء يدعو لعقد مؤتمر مروري يضع الحلول الناجعة للمشاكل المرورية في المحافظة

بالصور .. محافظ البلقاء يدعو لعقد مؤتمر مروري يضع الحلول الناجعة للمشاكل المرورية في المحافظة

373

البلقاء اليوم -



البلقاء اليوم ---السلط-ابتسام العطيات



دعا محافظ البلقاء الدكتور فراس ابو قاعود الى عمل مؤتمر مروري يناقش ويضع الحلول الناجعة لمعالجة للمشاكل المرورية في المحافظة وتكون قابلة للتطبيق على ارض الواقع.



واضاف الدكتور ابو قاعود خلال رعايته لورشة عمل حول "الواقع المروري في مدينه السلط ..مشاكل وتوصيات" عقدتها بلدية السلط بمناسبة يوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي بالتعاون مع معهد المرور الاردني ان لدينا أزمة مرور حقيقية في محافظة البلقاء بشكل عام وقصبة السلط بشكل خاص .



وقال ابو قاعود "دعونا نخطط ونفكر ونضع النقاط على الحروف وأن يكون لأصحاب الإختصاص راي فني في هذه المشكلة..



وتمنى ابو قاعود ان تخرج هذه الورشة بتوصيات حقيقية قابلة للتطبيق لافتا انه وللأسف فإن لدينا مشكلة في عقلية المواطن الاردني في عدم تقبل الرأي والرأي الآخر وان معظم المشاكل التي تقع في الدولة تكون مواضيعتها فيها تقبل الراي والراي الآخر.

وقال رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري يهدف هذا اللقاء الى مواكبة التطور العمراني الذي يشهده العالم وما يتخلله من زيادة في أعداد السكان والمركبات واتساع الرقعة الجغرافية للشوارع والذي يتطلب مزيدا من الاهتمام لتعزيز قواعد المرور واعتمادها عالميا لتكون لغة مشتركة للجميع.



ودعا المهندس الحياري الى تغيير قواعد السلوك وتحديثها بشكل مستمر وتهيئة البنية التحتية اللازمة ومزيدا من ضبط السرعة والتصرفات اللامسؤولة من قبل بعض السائقين والمواطنين مستخدمي الطريق.

وطالب المهندس الحياري بتكثيف الدور الثقافي التوعوي ليبدأ من المنزل والمدرسة والجامعة لايحاد جيل واعي ومثقف لديه القدرة على التعامل مع متطلبات الحياة المختلفة ومنها كيفية استخدام وسائل النقل والطرق.



كما دعا الى تكاتف الجهود لايقاف المسلسل الدموي من ازهاق الارواح من خلال تشديد الرقابة على الطرقات وتغليظ العقوبات على المخالفين للوصول الى بر الأمان.



وقال المقدم المهندس فيصل فريحات في كلمة بإسم المعهد المروري "لقد اصبحت الحوادث المرورية تشكل هما وطنيا وهاجسا يؤرق مضاجع جميع فئات المجتمع وشرائحه ويلقي بالاشدسهر الى هاوية تزعزع الوضع الاجتماعي والاقتصادي النفسي لها وتهدد أمن وسلامة المجتمع بما تخلفه من مآسي إنسانية واقتصادية تعود على الوطن والتنمية بأضرار فادخة وخير دليل على هذا ما تشير اليه احصائيات الحوادث المرورية في الاردن في عام 2021، وبنظرة سريعة نجد انه وقع (160600) الف حادثا مروريا منها (11241) حادث نتج عن اصابات بشرية ادت الى خسارة( 589 )انسان واصابه (737 ) شخص باصابات بليغه و (6325) شخص واصابات متوسطة و (10,430) شخص باصابات بسيطة وبكلفة مالية تقدر ب (320) مليون دينار اردني وعلى مستوى محافظه البلقاء في عام 2021 وقعت (747) حادث اصابات بشرية اي ما نسبته 6% من مجموع حوادث الاصابات الكلي ووفاهدة( 34) شخصا اي ما نسبته 5% من مجموع الوفيات الكلي بنفس العام.

وقدم كل مز المهندس صلاح عربيات من بلدية السلط والدكتور عثمان غنيم عروضا تقديمية تناقش الواقع المروري في السلط.



ودار نقاش موسع حول النقاط السوداء وعشوائية الاصطفاف والازدحامات المرورية والسلامة المرورية واقترح بعض الحضور الحلول من حيث تكثيف الكاميرات وزيادة عدد الدوريات وبعض التحويلات المرورية للتخفيف إلى حد ما من الازمة المرورية العارمة

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

حملة لمكافحة الحشرة القرمزية بالبلقاء

البلقاء اليوم --السلط قامت الكوادر المختصة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا