السبت ,20 أغسطس, 2022 م
الرئيسية أخبار الجمعيات والمنتديات والأحزاب مقاطعو انتخابات صحفيي إقليم الشمال :خروقات وانتهاكات فاضحة غير مسبوقة .. بيان

مقاطعو انتخابات صحفيي إقليم الشمال :خروقات وانتهاكات فاضحة غير مسبوقة .. بيان

163

البلقاء اليوم - كنا نتوسم ونأمل من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين الموقر :

ان يكون الحدث الديمقراطي في انتخابات إقليم الشمال ، مرآة تعكس إنجازات وطننا على كافة الصُعد، وقيم الديمقراطية الحقة غير الغارقة في وحل المصالح والمكاسب ، لا سيّما في نقابة تعنى بالفكر ، والكلمة والموقف ، لكن ما ظهر في انتخابات نقابة الصحفيين لفرع إقليم الشمال اليوم الخميس الموافق التاسع من حزيران ، لا يبشّر بخير ولا يشير إلى سلامة النهج الديمقراطي وسلاسته في نقابة ، كانت السباقة دائما، إلى تعزيز القيم الديمقراطية عبر مسيرتها التاريخية ..

وللتوضيح للزميلات الفضليات والزملاء الأفاضل أعضاء الهيئة العامة للنقابة ، على امتداد جغرافيا وطننا الحبيب ..للتوضيح نورد ما يلي :

نكن ونحترم كل الزميلات والزملاء، ونقدر لهم عاليا وعيهم الجمعي في أدق التفاصيل الخفية والمعلنة التي تدور في أروقة المجلس الموقر .

_ارتكب عدد من أعضاء مجلس النقابة الموقر (وسيتم نشر اسماؤهم ومواقفهم) لاحقا مخالفات نقابية وقانونية جمة بتوجيه مباشر من بعض اعضاء المجلس الذي اداروا من عمان معركتهم في إقليم الشمال ،بشكل لا يرتقي إلى القيم النقابية ،ولا النبل الحيادي .

_تدخل مباشر وسافر من بعض اعضاء النقابة وفق روايات من داخل مجلس النقابة ،في كيفية توجيه دفة انتخابات الشمال بشكل منحاز ،من منطلق تصفية الحسابات مع زملاء لم يعلنوا اصطفافهم مع معركة انتخابات النقابة الأخيرة في العاصمة عمان ،ويسعى بعضهم إلى إدارة الخلاف وادامته في إقليم الشمال بشكل مؤسف لا يليق بنقابتنا وتاريخها العريق..

_كما نوضح ان خوضنا للانتخابات في إقليم الشمال بقائمة مكونة من الزملاء (سيف العمري لموقع الرئيس وعضوية الزميلة الفاضلة عرين مشاعلة ،والزميل الفاضل رفاد عياصرة) ما هي إلا محاولة استباق تقصد تثبيت ترشح الزملاء ،بعد جهود حثيثة هدفنا من خلالها عدم المشاركة بالاقتراع ، واكتفى بعض الزملاء بحضوره الهادف إلى تأجيل الانتخابات إلى يوم الخميس الذي يلي الانتخابات ،والعمل على عدم تثبيت النصاب القانوني..

_عدد من اقترع ٣٨ عضوا من بين ٧٢ زميلا وزميلة بينهم مجموعة لاتنطبق عليها شروط الاقتراع ممن فتحت النقابة لهم باب التسديد حتى منتصف الليل يوم امس في سابقة سبقت فيها النقابات المهنية ، ومؤسسات المجتمع المدني كافة بما فيها المجالس القروية ما قبل مرحلة ضم مناطق لها وترفيعها لبلديات ، ناهيك ان التسديد لايكفل قانونيا حق التصويت باعتبار المسألة تحتاج نقلا لهم من سجل غير الممارسين الى الممارسين ضمن إجراءات تتطلب قرار مجلس وهو ما لم يتم ، لاعتبارات نعرفها ، ناهيك عن سابقة أخرى تمثلت بفتح باب اكتمال النصاب مدة ست ساعات ، انتظارا لفرز الصناديق في وقت اقرت فيه الشرعة القانونية ان النصاب يفترض ان يتم خلال ساعة ما قبل البدء بالاقتراع والا فالذهاب لموعد اخر ..

_ مجلس النقابة الموقر ،يدركون تماما ان ما تم في عملية الاقتراع في فرع الشمال مخالف لكل الاعراف الديمقراطية والنظم القانونية، والسلوك النقابي المثالي ، وخصوصا بعد التأكد ان ما جرى في انتخابات الخميس لم يتعد مسرحية هزلية اخرجت بشكل باهت، واحرجت نقابتنا الموقرة أمام شقيقاتها المؤسسات النقابية المحترمة.

_وعليه ،فإننا نعلن مقاطعتنا، لفرع إقليم الشمال في أي نشاط او فعالية، ونؤكد ان ما افرزته انتخابات الفرع لا تمثلنا، ولا نسمح الحديث باسمنا في اي محفل ولقاء محلي ،مؤكدين ان نتائج الانتخابات لا تمثلنا لا من قريب ولا من بعيد ..

(وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ)

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا