الرئيسية أخبار المدارس اربد: مدرسة كفر أسد تكرم عمال وطن بعد إلقاء طالبات للكتب وأوراق بالشارع

اربد: مدرسة كفر أسد تكرم عمال وطن بعد إلقاء طالبات للكتب وأوراق بالشارع

61

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

في تطور جديد على حادثة إلقاء طالبات للكتب والأوراق خارج أسوار مدرسة كفر أسد الثانوية الشاملة للبنات في لواء الوسطية بمحافظة اربد أقسمت طالبات المدرسة اليمين خلال الطابور الصباحي اليوم الخميس بعدم إعادة وتكرار هذا التصرف والمحافظة على النظافة بشكل دائم ومستمر.

ولم يقتصر الأمر على ذلك فقد نظمت المدرسة اليوم خلال الطابور الصباحي حفل تكريم لعمال الوطن في بلدية الوسطية بحضور رئيسها عماد العزام .

وقال العزام خلال حفل تكريم عمال الوطن ان الحفاظ على النظافة والبيئة أمر في غاية الأهمية لإرتباطه بصحة الإنسان وجمالية المكان مشيرا ان البلدية مشتركة بجائزة أنظف مدينة وتعول كثيرا على الوعي المجتمعي بالحفاظ على النظافة وعلى طلبة المدارس فهم الأساس في البيوت وفي الشارع مؤكدا انه بهمة الجميع سننجح بالفوز بالجائزة لنؤكد حرصنا على البيئة المحيطة بنا .

وزاد العزام أنه يقع على عاتق الجميع دورا كبيرا في تعزيز الوعي للمحافظة على البيئة المحيطة بنا وعكس الوجه الحضاري مشيرا إلى أهمية تعزيز ثقافة منع الممارسات السلبية لتعزيز التنمية وإدامة النظافة خدمة للمصلحة العامة موضحا أن مسألة النظافة لا يقتصر على البلدية بل يعتمد أيضا على وعي المواطن بأهمية نظافة المدينة للمساهمة معا في توفير البيئة الصحية والسليمة.

وأكد العزام ان قسم طالبات المدرسة بإلالتزام بالنظافة والحفاظ عليها وعدم تكرار هذه التصرفات قد أثلج صدره كون ذلك يسهم في تعزيز الوعي البيئي الذي يجب ان يعمم في كافة المناطق والمواقع حتى تبقى كافة الأماكن نظيفة وجميلة .

وقالت مديرة المدرسة ثروت البطاينة انه يجب ان نحافظ على صورة آباءنا وأمهاتنا معتبرة ما حصل من عدد من الطالبات عمل سيء ويعطي إنطباع أسوا عن المدرسة وكادرها وهذا أمر غير مقبول فالدين الإسلامي يرفض ما حصل و يدعو للحفاظ على النظافة وإماطة الأذى عن الطريق .

وزادت البطاينة في كلمتها موجهة كلامها للطالبات ان الجهد الذي بذله عمال الوطن بتنظيف الأوراق والشارع مشكور ومقدر فعامل الوطن هو " أبوي وأبوكي وأخوي وأخوي وعمي وإبن عمك" فهو ليس غريبا عنا فرجل بهذا العمر يأتي لكي يقوم بالتنظيف وراء طالبات قمن بهذه الأعمال مرفوض فكل طالبة قامت بهذا العمل غير اللائق يجب أن تشعر بالخجل مكررة إعتذارها لعمال الوطن عما حدث من بعض الطالبات .

وكانت مديرة المدرسة البطاينة نشرت على صفحة المدرسة على الفيسبوك إعتذارا لعمال الوطن بسبب تصرفات طالباتها حيث قالت بالمنشور " أتقدم انا ثروت البطاينة مديرة مدرسة كفر أسد الثانوية للبنات بكل الإعتذار والأسف من عطوفة رئيس بلدية الوسطية وأعضاء البلدية وعمال الوطن التابعين لبلدية الوسطية على ما قامت به مجموعة من الطالبات لا تمثل إلا نفسها بإلقاء الكتب والأوراق بشكل همجي ومزعج خارج بوابة المدرسة أثناء المغادرة" .

واضافت في منشورها أتمنى من طالباتنا ان لا يتكرر مثل هذا السلوك لأنه لا يمت بصلة لأخلاقنا وتنشئتنا وليس له علاقة بالقيم الإسلامية الحميدة التي نطبقها.

وختمت البطاينة المنشور بالقول : أذكر طالباتنا أننا قائمون على مبادرة تدوير الورق في المدرسة وتم تبليغ الجميع بذلك فأرجو تسليم الكتب او الدفتر أو مجموعة الأوراق للمدرسة وعدم القاؤها في الشارع خاصة ان من يجمعونها من خلفنا إخوان لنا بعضهم بعمر آباءنا ولهم كل الحب والإحترام.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا