الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار البلقاء ضمن مشروع “ سيادة القانون للسلم المجتمعي” ورشة تدريبية متخصصة بالتعاون مع محافظة البلقاء

ضمن مشروع “ سيادة القانون للسلم المجتمعي” ورشة تدريبية متخصصة بالتعاون مع محافظة البلقاء

499

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط


نظم مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وحقوق الانسان بالشراكة مع مؤسسة ستريت لو ، وبالتعاون مع محافظة البلقاء/ وزارة الداخلية، ورشة تدريبية متخصصة ضمن مشروع “سيادة القانون للسلم المجتمعي” بحضور ورعاية محافظ البلقاء د. فراس أبو قاعود، وبمشاركة عدد من مساعدي المحافظ والحكام الإداريين وموظفي وموظفات المحافظة وضباط من مديرية الأمن العام (الدفاع المدني الدرك والشرطة).
وتضمنت الورشة التي إستمرت لمدة يومين في السلط، على شرح وتوضيح ومناقشات معمقة حول مفاهيم وعوامل سيادة القانون والمسؤوليات الحكومية الرئيسة وفقا للأدوار التشريعية والتنفيذية والقضائية.
كما قدم المدرب الدكتور علي نوح القضاة مجموعة من المهارات التفاعلية الحديثة الخاصة بتقنيات التدريب المعتمدة ضمن المشروع، وتبادل المشاركون والمدرب بحواراتهم المعمقة مواقف من خبراتهم حول الفروق بين العدالة والمساواة، وتوضيح الفرق بين الحكومة الشفافة والمفتوحة ، ومفهوم العدالة الغير رسمية والعديد من المفاهيم المتعلقة بسيادة القانون، كما تم توضيح الدور الذي يساهم به المواطن ومنظمات المجتمع المدني في عملية صنع القوانين والتأثير في صناعة القرار والسعي نحو التغيير للأفضل.

بدوره أكد محافظ البلقاء الدكتور فراس أبوقاعود أن هذه الورش التدريبية لها أهميه كبيرة بزيادة المعرفه لدى موظفي وزاره الداخلية وخصوصا ان عملهم الرئيسي هو سيادة القانون وتطبيقه مثمنا هذه الشراكه مع المركز العربي للتنميه الديمقراطيه وحقوق الانسان كتمنيا مزيد من الورش مستقبلا .
وأشار مدير فريق المشروع السيد مأمون الشوبكي بان المرحلة الثانية من المشروع "سيادة القانون للسلم المجتمعي" المستوحى من الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك، والذي يتم تنفيذه في المملكة بالشراكة مع مؤسسة (Street Law)، يهدف إلى تدريب الموظفين الحكوميين والبلديات وأعضاء المجالس المنتخبة في كافة أقاليم ومحافظات المملكة، للإسهام في تعزيز ونشر الوعي بأهمية سيادة القانون، باعتبارها الضمانة لتحقيق العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص ليظل الأردن وطناً تُحفظُ فيها الحقوق وتُؤدى فيها الواجبات، صيانةً لكرامة الإنسان، وضمانةً لاستقرار المجتمع.
السلـــط 28 / تموز/ 2022م

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

وزير الأوقاف يفتتح ملتقى خيريا ويوما طبيا في عيرا ويرقا

#البلقاء#اليوم #السلط افتتح #وزير #الأوقاف...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا