الأحد ,25 سبتمبر, 2022 م
الرئيسية أخبار البلقاء رئيس بلدية ديرعلا : الدعم الكندي لمشروع الطاقة الشمسية اوجد فرص عمل

رئيس بلدية ديرعلا : الدعم الكندي لمشروع الطاقة الشمسية اوجد فرص عمل

255

البلقاء اليوم - دير علا 10 اب ----البلقاء اليوم -----وجدي النعيمات



- قال رئيس بلدية دير علا الجديدة مصطفى الشطي ان مشروع حقل الطاقة الشمسية وفر على البلدية حوالي 400 الف دينار سنوي انعكس على تقديم مزيد من الخدمات وتحسين البنية التحتية لمناطق البلدية وخلق مشاريع تنموية,
واضاف الشطي خلال استقباله اليوم وزير التنمية الدولية الكندي "هارجيت ساجان " والوفد المرافق من السفارة الكندية في عمان وفريق مشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة في الاردن SEED ان مشروع الطاقة الشمسية تم تنفيذه بدعم وتمويل من الحكومة الكندية حيث ساعد كثيرا في ايجاد فرص عمل لعدد من ابناء المنطقة ويساهم في رفد المشاريع الأخرى القائمة وتعزيز حلقة التكاملية في خلق مشاريع بيئية تساهم في تحسين الوضع البيئي.
وقدم رئيس البلدية الشكر للحكومة الكندية والسفارة الكندية وشركة COWATER.INTERNATIONL ومشروع التنمية الاقتصادية والطاقة المستدامة في الاردن SEED ووزارة الادارة المحلية ممثلة بمعالي نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان وفريق وطواقم العمل.
وقالت المهندسة امل الحوارات رئيس وحدة التنمية المحلية في البلدية " ان البلدية تسعى للحصول على المزيد من الدعم فيما يخص مجال الطاقة الشمسية كون رؤيتها تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وربط المجتمعات المحلية مع هذه المشاريع.
و بين مدير مشروع SEED المهندس محمد رمضان "اهمية الشراكات الحقيقية مع البلديات مشيرا ان بلدية ديرعلا تعد من البلديات الرائدة في هذا المجال وتعتبر إحدى اهم قصص النجاح للمشروع.
ثم قدم مضان شرحاً تفصيليا عن كافة النشاطات التي نفذت من قبل المشروع في لواء ديرعلا وعجلون وتم عرض فيلم وثائقي حول المشروع.
يجدر بالذكر ان المشروع تضمن انشطة كثيرة منها تركيب لمبات موفرة للطاقة وتدريب شباب وشابات على اعمال الصيانة واصدار ادلة إرشادية وتركيب خلايا شمسية للكثير من المنازل في ديرعلا وسخانات شمسية ودعم مركز صحي ومدرسة بألواح توليد طاقة وأنظمة تكييف موفرة للطاقة اضافة الى حقول الطاقة الشمسية.
وفي نهاية اللقاء بين الضيف اعجابه بحسن الإدارة والمتابعة والدقة في تنفيذ متطلبات المشروع وتحقيق الاستدامة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

اسماء الطلبة الناجحين في مدرسة ام جوزة الثانوية للبنين / الفرع الزراعي

تتقدم الهيئة الاداريه والتدريسيه من أبناءنا...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا