الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
الرئيسية براعم البلقاء اليوم الخدمات الطبية الملكية تنهي معاناة طفلة ابتلعت بطارية قلوية علقت بالمريء لمدة شهرين

الخدمات الطبية الملكية تنهي معاناة طفلة ابتلعت بطارية قلوية علقت بالمريء لمدة شهرين

1109

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

:تمكن فريق طبي جراحي متخصص انهاء معانات طفلة مصرية من ابناء الأردنيات، برئاسة رئيس إختصاص جراحة الأطفال المستشار أول العميد الطبيب أحمد الريموني ومستشار جراحة الاطفال العقيد الطبيب محمد الدعجه واستشاري تخدير الاطفال ورئيس قسم التخدير المقدم الطبيب عنان قبها وطاقم تمريضي مدرب.

و كانت تعاني الطفلة من ناصور "وصلة " بين المريء والقصبة الهوائية الرئيسية، بسبب ابتلاع بطاريه قلوية علقت بالمريء لمدة تزيد عن شهرين، مخترقة القصبة الهوائية الرئيسية، مما أدى إلى حدوث فتحه واسعة وكبيرة ما بين المريء والقصبة الهوائية الرئيسية، حيث كانت الطفلة تختنق أثناء الأكل والشرب لدخولها إلى مجرى النفس.

وقال العميد الطبيب الريموني: "إنه تم استقبال هذه الحالة وتشخيصها في عيادات مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال محولة من أحد مستشفيات المملكة حيث راجعت العديد من المستشفيات من أجل أن تحل مشكلتها بشكل كامل، الا أنهم اكتفوا بتحويل مجرى الطعام فقط عن طريق المعدة مباشرة بفتحة خارجية.

وأضاف العميد الطبيب الريموني، وبعد تقييم الحالة تقرر إجراء عملية تم فيها إغلاق الناصور وفصل المريء عن القصبة الهوائية الرئيسية، حيث استغرقت العملية أربع ساعات وكللت والحمد لله بالنجاح، والمريضة حاليا تتماثل للشفاء وهي بصحة جيدة وباستطاعتها تناول الطعام بعد يومين من إجراء العملية.

وقال مدير مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال العميد الطبيب حسين الخريشا: إن مستشفى الملكة رانيا للأطفال تعتبر من أحد أهم المستشفيات المتخصصة بجراحة الأطفال والتي تحتوي على تخصصات فرعية متعددة، إضافة لكونها المرجع الرئيسي لكافة الحالات المعقدة والتشوهات الخلقية للأطفال.

وعبر ذوي الطفلة عن شكرهم الجزيل وامتنانهم للعائلة الهاشمية ولكافة الكوادر الطبية في قسم جراحة الأطفال وقسم العمليات وقسم العناية الحثيثة والخدمات الطبية الملكية، لما قدموه من جهد كبير وعنايه فائقة لإنهاء معاناة ابنتهم.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا