السبت ,28 يناير, 2023 م
الرئيسية أخبار البلقاء بالاسماء .. اعتبارا من اليوم -المناطق التي سيوقف ضخ المياه عنها في البلقاء

بالاسماء .. اعتبارا من اليوم -المناطق التي سيوقف ضخ المياه عنها في البلقاء

655

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط


أعلنت وزارة المياه والري، عن وقف ضخ المياه من محطتي الديسي وزي لمدة ٦ أيام اعتبارا من الأحد حتى السبت المقبل، بهدف إجراء صيانة وقائية سنوية مبرمجة.

وقال الناطق باسم الوزارة عمر سلامة، إن الوزارة أعلنت عن عزمها إجراء وقف مبرمج لأغراض الصيانة السنوية الدورية لمنظومة مشروع مياه الديسي يليه توقف ثان مبرمج لمحطة زي؛ مما سيؤدي لوقف ضخ المياه لمدة ٦ أيام عن عمّان، والزرقاء، والبلقاء، طيلة فترة الصيانة.

وأضاف سلامة، إنّه لن يكون هناك أي تزويد للمواطنين بصهاريج المياه خلال فترة وقف الضخ إلا في المناطق التي تشهد اختلالات سواء تلوث أو غير ذلك.

وقال، إنّ أعمال الصيانة ستشمل؛ مرافق منظومة مشروع الديسي، بالإضافة إلى أعمال تأهيل وتركيب معدات جديدة في محطة زي من خلال مشروع يهدف إلى تطوير المنظومة التشغيلية وتحسين كفاءة التزويد المائي الممول ضمن منحة مقدمة من الحكومة اليابانية (جايكا).

ودعا، إلى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة والتحوط في كميات المياه طيلة فترة التوقف، وتفهم مثل هذه الأعمال المبرمجة الضرورية والتي تهدف إلى إدامة عمل أنظمة التزويد المائي العاملة في الأردن والتي يتم تنفيذها خلال فترة الشتاء بسبب انخفاض الطلب على المياه،

يذكر أن مشروع مياه الديسي هو مشروع تم بناؤه على نظام (BOT) بحيث تتولى الشركة المشغلة للمشروع أعمال تشغيل المشروع والمحافظة على مرافقه كافة وإجراء الصيانة الدورية اللازمة لغايات ضمان ديمومة فاعليته بكفاءة طوال مدار العام.







المناطق المتأثرة بوقف ضخ المياه داخل محافظة البلقاء في 1 - 2 كانون الأول/ديسمبر 2022، في السلط، البحيرة، البقعان، منطقة الدفاع المدني، سوادا السفلي، الصوانية، وادي شعيب، العامرية، نقب الدبور، وادي الشجرة، البطين، المغاريب، السرو، سجن السلط، الرميمين، الرويسات، الوسية، الأشرفية، قضاء العارضة، ميسرة، خشفة، سوميا، عليقون، لواء عين الباشا، حي قتيبة، حي الأمير علي، أم عليقة، إسكان الفروسية، إسكان المهندسين، الجير والطوب، موبص العالي، شمال عين الباشا، أم نجاصة، سلحوب، السليحي، المدورة، الرمان، مخيم البقعة (منطقة نابلس)، مناطق الفحيص وماحص ، الهاشمية، حي الراهبات، قصور الهاشمية، دابوق/خلف كوزمو، بلد الفحيص، نادي ماحص العلوي.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الحبس 6 أشهر لرجل قتل ابنه في البلقاء

البلقاء اليوم ---السلط أصدرت محكمة الجنايات...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

سفراء .. تعيينات

البلقاء اليوم ---السلط تترقب أوساط أردنية تعيين وزيرين سابقين كسفراء في وزارة الخارجية، فيما...

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا