السبت ,28 يناير, 2023 م
الرئيسية أخبار الجامعات العجلوني: إنشاء مجمع باصات تابع للجامعة بالقرب من بوابه الامير غازي

العجلوني: إنشاء مجمع باصات تابع للجامعة بالقرب من بوابه الامير غازي

304

البلقاء اليوم -

البلقاء اليوم ----السلط - لينا عربيات



يواجه طلبة جامعة البلقاء التطبيقية صعوبات يومية في التنقل نتيجة عدم توفر باصات خاصة آمنة لنقل الطلاب من والى الجامعة في المجمعات الرئيسية (مجمع رغدان ومجمع الشمال) ما يعرض الغالبية منهم الى مشاكل في التنقل، يرافقها تجاوزات تؤثر سلبا على الطلبة من قبل سائقي الباصات العامة.

واوضح الطلبة إلى الرأي ان سائقي الباصات العمومية يعمدون الى السير بسرعات عالية متهورة تعرض حياة الطلبة للخطر، اضافة الى المعاملة السيئة من قبل السائقين تجاة الطلبة والتلفظ بالفاظ سيئة بعيده عن القيم الحميدة.

واكدوا ان قلة عدد الباصات العمومي التي تصل للجامعة وتأخرها وعدم التزام اصحابها بمواعيد الانطلاق يسهم في احداث معاناة يومية للطلبة وينتج عنها تأخير في الوصول للمحاضرات بالموعد المطلوب، مضيفين ان سائقي الباصات يعمدون الى تقديم المصلحة الخاصة لهم على المصلحة العامة للطلبة لضمان الربح المادي من خلال عدم تحرك الحافلة الا في حال تحميل اعداد زائدة للركاب يرافقها مزاجية انتقاء الركاب.

واضافوا: الكثير من سائقي الباصات العامة لا يلتزمون بالاجرة المحددة ولا بايصال الطلبة للجهة المعنية بشكل مباشر، مطالبين بايجاد مواقف مخصصة لطلبة الجامعة للتسهيل عليهم المعاناة اليومية

من جهته اعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور احمد العجلوني خلال لقاء خاص مع الرأي انه سيتم انشاء مجمع للباصات لطلبة الجامعة عند بوابة مجمع الامير غازي بالجامعة لحل كافة المشاكل المتعلقة بوسائل النقل للطلبة.

واضاف: يتم حاليا استملاك قطعة ارض بمساحة 3ونصف دونم سيتم ضمها لقطعة ارض تبلغ 2 ونصف دونم من املاك الجامعة من اجل انشاء مجمع للباصات على مساحة اجمالية تبلغ 6 دونمات.

وبين العجلوني انه يتم حاليا التنسيق مع هيئة النقل العام للسير قدما بأجراءات انشاء المجمع ضمن مشروع خاص تابع للجامعة ما سيسهم في حل كافة مشاكل الطلبة ويعمل على تسهيل تنقل الطلبة.

واضاف: مجمع الباصات الجديد سيكون مدعوماً من هيئة النقل العام بنسبة 50% يدفع الطالب 50% من قيمة الاجرة والباقي من الهيئة اسوة ببعض الجامعات الحكومية الاخرى كما سيتم تحرك الباصات داخل المجمع ضمن اوقات محددة دون تأخير، مؤكدا انه سيتم رفد المجمع بباصات كافية ما سيخفف معاناة الطلبة واهالي المناطق المحيطة بالمجمع على حد سواء بشكل جذري.

وعن الحلول المؤقتة لمشاكل الطلبة، اكد العجلوني ان المشاكل التي تصل لادارة الجامعة يتم مخاطبة هيئة النقل فيها بشكل مستمر وجاد ضمن كتب رسمية ويتم متابعتها مع الهيئة لضمان حلها.

من جانبة قال مدير هيئة النقل فرع السلط طارق البقور انه سيتم البدء الاسبوع الحالي بحملات مشتركة مع ادارة سير البلقاء لمراقبة الباصات حيث لن يتم التهاون مع اي تجاوزات وسيتم تحويل اي مخالف للحاكم الاداريلانتخاذ الاجراءات الرادعة بحق المخالفين.

وعن الحمولات الزائدة للباصات وتغيير مسار الخط بين البقور ان هنالك متابعة مستمرة، حيث تم ضبط الاسبوعين الماضيين اربعة باصات بحمولة زائدة وتغيير خط اتجاه الباص من صويلح باتجاة جامعة البلقاء وتم تحويلهم للحاكم الاداري.

واضاف: مشكلة «الكونترولية» والسلوكيات السلبية تم ضبطها من خلال الزام منح الكونترول بطاقة من هيئة النقل بعد احضار شهادة حسن سلوك وشهادة صحية وتقديم كفالة مالية، مؤكدا انه جرى التعميم على اصحاب الباصات لتزويد الهيئة باسماء الكونتروليه من حاملي شهادة حسن السلوك لتاريخ اقصاه منتصف هذا الاسبوع وعليه سيتم تحويل من لا يحمل بطاقة للحاكم الاداري.

وبين ان 18 باصا عموميا تعمل على خطوط الجامعة، مضيفاً، لتخفيف المعاناة اليومية لطلبة الجامعة من القاطنين في مادبا تم تغذية الخطوط بـ16 باص لحل مشكلة، اضافة الى رفد منطقة سحاب بخطين لضمان وصول الطلبة من سحاب للجامعة.

وطالب طلبة الجامعة تزويد الهيئة بارقام الباصات التي يصدر عن اصحابها تجاوزات او الفاظ سيئة من اجل ضبطهم في خطوة تعاون بين المواطن والهيئة تثمر عن وأد السلوكيات الخاطئة في وسائط النقل العام.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

البلقاء التطبيقية ترد على الزعبي: لا يحق لأحد التلويح بوثائق يحتفظ بها بشكل غير قانوني

البلقباء اليوم ---السلط أكدت جامعة البلقاء...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

سفراء .. تعيينات

البلقاء اليوم ---السلط تترقب أوساط أردنية تعيين وزيرين سابقين كسفراء في وزارة الخارجية، فيما...

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا