السبت ,22 يونيو, 2024 م
الرئيسية فكر وأدب وثقافة تكريم الكاتبة السهيل في احتفالية مكتبة المعادي العامة بيوم المرأة

تكريم الكاتبة السهيل في احتفالية مكتبة المعادي العامة بيوم المرأة

482

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

في اطار الاحتفالات بيوم المرأة أقامت مكتبة المعادى العامة برئاسة العميد مصطفى شنجر احتفالية حول المرأة الداعمة وشركاء النجاح بحضور رفيع المستوى من لفيف من الكتاب والفنانين التشكيليين وأصدقاء وجمهور المكتبة وممثلي الهيئات المحلية والوطنية والجمعيات المتخصصة وبعض ممثلي المؤسسات التعليمية

وتم تكريم سارة السهيل الكاتبة والباحثة في ادب الأطفال باعتبارها من الداعمات لانشطة المكتبة الثقافية الفنية وتقديم درع التكريم وشهادة تقدير لها لمجهودتها في تعزيز نشاط المكتبة وتطوير ما تقدمه للأطفال والطلائع بالمكتبة.

حيث شاركت السيدة أشنادل محمد أمين حلمي الثاني عضو مجلس إدارة جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع في مراسم التكريم واللواء/ مجدي محمد عبد المتعال - رئيس حي البساتين.

وأبرزت المكتبة في احتفاليتها محاور التكريم والجهود التي بذلت لإقامة هذا الصرح الذي بني من الأساس كمكتبة عامة ليتفرد في التصميم، بل والخدمات والأنشطة التي يشملها فيتصدر المشهد الثقافي ويحصل على جائزة عالمية "مكتبة العام" من معرض كتاب لندن عام 2020 كتتويج للمكتبة النشطة التي تعج بالحياة ..

وقد استهل السيد العميد / مصطفى شنجر كلمته بالترحيب بالحضور الكريم مشيراً إلى أهمية تقديم الشكر والتقديرلكل من دعم المكتبة من خلال محاور التكريم الخمسة: المرأة المصرية التي شاركت في عبقرية المكان - المرأة المبدعة والتي شاركت في افتتاح العديد من المعارض الفنية ببهو مكتبة المعادي العامة فأضافت قيمة وشهرة للفنانين المشاركين في هذه المعارض - المرأة الإعلامية التي دعمت الأنشطة بالمكتبة "بعيون خبيرة" فأظهرت كل جميل داخل قاعاتها وأروقتها بالإعلام المرئي والمسموع - المرأة التي تقدم دعماً للمكتبة من خلال جهات ترأسها وتساهم بشكل فعال ورئيسي في تنمية أنشطة المكتبة والمرأة التي تدعم المكتبة لوجيستياً.

حيث سلطت المكتبة الضوء على شركاء النجاح الذين ساهموا ببصمة لا تمحى في تشييد المكتبة وإبرازها على نحوٍ يفخر به مجتمع المكتبات بل مجتمع الثقافة ككل.

ومن أبرز المكرمين:
الدكتورة المهندسة / حنان أنور - المهندس الاستشاري للتصميم والإشراف على تنفيذ مكتبة المعادي العامة " والتي تتخذ شكلاً على هيئة كتاب مفتوح من أعلى.

الأستاذة الفاضلة / إجلال بهجت - عضو مجلس إدارة "جمعية الرعاية المتكاملة" الأسبق جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع واستشاري المكتبات والمعلومات وصاحبة التاريخ المهني الكبير.

الأستاذة الدكتورة / أمنية صادق - أستاذ المكتبات والمعلومات ووكيل كلية الآداب جامعة المنوفية بخبراتها في مجال المكتبات.
الأستاذة/ زينب الطناحي - مدير إدارة المكتبات والمشرف التنفيذي لتشغيل مكتبة المعادي العامة

كما تم تكريم عدد من الشخصيات البارزة والداعمة للمكتبة من الفنانين والإعلاميين.

شملت الاحتفالية فقرات موسيقية لفريق كورال المكتبة بقيادة المايسترو نسرين بركات

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

موقف البلقاء اليوم

هموم وقضايا