الجمعة ,19 يوليو, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة عطلة طويلة تصل لـ5 أيام بانتظار الأردنيين

عطلة طويلة تصل لـ5 أيام بانتظار الأردنيين

735

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط



يترقب الأردنيون صدور بلاغ حكومي رسمي خلال اسبوعين، لتحديد عدد أيام عطلة عيد الأضحى المبارك للعام 2023م/ 1444هـ في جميع الوزارات والدوائر الرسمية، والمؤسسات والهيئات العامة، والجامعات الرسمية، والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة وأمانة عمان الكبرى، والتي قد تمتد لخمسة أيام مع نهاية الشر الجاري.

وسيتم تحري هلال شهر ذي الحجة يوم الأحد (29 ذي القعدة) الموافق 18 حزيران 2023، وستكون رؤية هلال شهر ذي الحجة ممكنة في ذلك اليوم وفق الحسابات الفلكية، ومن المتوقع أن يصادف يوم (الأربعاء 10 ذي الحجة - 28 حزيران) أول أيام عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1444هـ.

ويتوقع أن تبدأ إجازة عيد الأضحى في الأردن انطلاقا من يوم الثلاثاء 27 حزيران باعتباره "وقفة عرفة"، يتبعها عطلة عيد الأضحى التي تمتد لـ3 أيام، حيث توافق أيام الأربعاء والخميس والجمعة، ويأتي بعد عطلة عيد الأضحى يوم السبت، والذي يعتبر عطلة رسمية في مؤسسات الدولة.

وبناء على ماسبق، يكون مجموع أيام العطل الرسمية في المملكة 5 أيام متتالية.

وتجدر الإشارة بأن الدول العربية والإسلامية لا تختلف على موعد عيد الأضحى المبارك على الإطلاق، وذلك لاعتمادها على تحري المملكة العربية السعودية لرؤية هلال شهر ذي الحجة من كل عام، لإشرافها الكامل عن بدء مناسك الحج على أراضيها.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

هزة أرضية بقوة3.6 درجة تضرب حائل بالسعودية

سجلت المملكة العربية السعودية، ظهر اليوم، هزة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا