الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية النسور: لا عبدالله الأول أول شهدائنا ولا معاذ آخرهم

النسور: لا عبدالله الأول أول شهدائنا ولا معاذ آخرهم

1806

البلقاء اليوم -

_________445414086
البلقاء اليوم ---
 استذكر رئيس الوزراء عبدالله النسور قافلة شهداء الوطن منذ الملك المؤسس عبدالله الأول وحتى معاذ الكساسبة، وقال: "فلا عبدالله الاول أول شهدائنا ولا معاذ آخرهم " .

ورعى النسور في نادي ضباط الشمال بمحافظة اربد الاحد الاحتفال الذي اقامته المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء بيوم الوفاء لهذه الفئة العزيزة من مجتمعنا الاردني .

وجاء الاحتفال بهذا اليوم بمبادرة من الملك عبدالله الثاني بتخصيص يوم الخامس عشر من شباط من كل عام كيوم وطني للوفاء لهم، تقديرا للعطاء الذي قدموه خلال خدمتهم العسكرية وعطائهم المميز، وتضحياتهم الجليلة في الدفاع عن حمى الوطن والذود عن ترابه الطهور . تحيات الملك عبدالله الثاني الى اخوانه المتقاعدين العسكريين وتقدير جلالته للعطاء الموصول الذي يبذلونه في خدمة الوطن والدفاع عنه.

وقال " انتم رفاق سلاحه الذين لا تغادرون روحه ولا تبرحون قلبه وانتم رفاق السلاح والرمح والراية الاغلى على قائد المسيرة " .

واضاف " نعزي انفسنا بفقد راحلنا العظيم الذي مرت ذكرى وفاته قبل ايام ابي عبدالله وابينا جميعا، الحسين بن طلال جزاه الله عنا وعن الامة كلها خير الجزاء " .

وقال " نستذكر في هذا الصباح الطيب قافلة شهداء الوطن منذ الملك المؤسس عبدالله الاول وحتى معاذ الكساسبة، فلا عبدالله الاول اول شهدائنا ولا معاذ اخرهم " . واضاف " اهنئكم وأهنئ الوطن كله بقائدنا عبدالله الثاني الذي حمل الراية بكل اقتدار بعد رحيل الحسين العظيم طيب الله ثراه , وسرتم انتم في طليعة السائرين خلفه .. ليصل بنا الى هذا الاردن الاغلى في اصعب مراحل المنطقة والتحديات الكبار التي نمر بها جميعا " .

وقال مخاطبا المتقاعدين العسكريين " ان الصمود والعناد الاردنيين، اللذين يتميز بهما انسان هذا الوطن، هما من صنع زنودكم السمر وجباهكم الشامخات، بما اسستم انتم له خلال خدمتكم المشرفة في خنادق الوطن , وعلى وقع بنادقكم التي ما فارقت اياديكم الطاهرة , فكنتم وما زلتم وستبقون اطيب ما انجبت الامهات الاردنيات وانقى ما رباكم عليه الاباء , فداء وتضحية وعطاء لا يقف عن حد من حدود الخدمة , بل يتجاوزها الى اخر يوم في العمر , فمنكم يا خيرة فرسان الوطن والامة , من قضى نحبه ومنكم من اصيب ومنكم من ينتظر وما بدلتهم تبديلا " .

وبحسب ما نشرت وكالة الأنباء بترا لفت النسور إلى أنه إذا كان في أي مكان من هذا العالم ما يسمى بالعسكريين السابقين .. فليس عندنا في هذا الحمى هذا الاسم لان هذه الفئة ستبقى الجند الجاهزين للشهادة كما كل واحد من شعبنا وبخاصة في الثغور مؤكدا ان هذه الفئة ستبقى جاهزة لاستئناف المهمة التي خلقت من اجلها وهي الدفاع عن الارض والعرض والابناء وكل ما يستحق التضحية من اجله حتى حدود الاستشهاد . وقال انتم الابطال الذين حميتم الاردن عقودا من الزمن في هذا الشرق الذي يمر بالكارثة والزلازل حتى اصبح الاردن نقطة الضوء الوحيدة الباقية في عتمة هذا الشرق المنكوب وليله البهيم . واكد اهمية الصمود امام التحديات التي تواجه الوطن وامام الارهاب والذين انبعثوا من الظلام ليقودونا الى الظلام مضيفا " ليتهم بشرونا بالنور والتقدم والحياة الكريمة بل انذرونا بالسيف قطعا للرؤوس والنار الحارقة للقلوب فبئست الطريقة والهدف " .

وشدد النسور ان علينا جميعا متقاعدين وعاملين في كل ميدان لنحفظ هذا البلد كما حفظه اسلافنا لنسلمه للأجيال من بعدنا عزيزا كريما قويا معافى .

واكد ان الملك عبدالله الثاني هو الزعيم العربي ذو الحضور والمكانة والاقناع الذي اصبح الناطق الوحيد باسم القضية الفلسطينية في هذا العالم والمدافع الوحيد عن قضية العرب , قضية فلسطين وعن كل قضايا العرب بما فيها صورة الاسلام . ولفت الى ان الاسلام استهدف الان في هذه المعمورة واصبح الاسلام هو الهدف الذي توجه اليه رماح الردة وان صورة الاسلام هي التي ستدفع ثمن هذه البشاعة والبربرية .

وقال " ما عاد ديننا هو الدين الذي ينتشر في القارات جميعا وعاد الان للدفاع عن نفسه وعلينا جميعا ان ندافع عن الاسلام المنفتح المستنير الذي يتسع للجميع من كل الاديان والمذاهب " . واكد ان كل مواطن في موقعه هو خفير وعلى ثغرة من ثغور هذا الوطن وعلينا جميعا حمايته من أي مخاطر تهدده .




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الجيش: مقتل جميل ومحمود السعيديين أثناء محاولتهما التسلل والتهريب

#البلقاء #اليوم #السلط صرح مصدر عسكري مسؤول في...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا