الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار الرياضة برشلونة أثرى خزينة آرسنال بـ 170 مليون يورو في 8 صفقات

برشلونة أثرى خزينة آرسنال بـ 170 مليون يورو في 8 صفقات

2587

البلقاء اليوم -

 صحيفة البلقاء اليوم الالكترونية ---- بانضمام المدافع البلجيكي توماس فيرمالين في الصيف الحالي يكون نادي برشلونة قد عقد 8 صفقات مع نادي آرسنال الإنكليزي منذ عام 2000 وصرف من أجل ذلك مبلغ 170 مليون يورو، أثرى بها خزينة فريق "الغينرز" من أجل جلب لاعبين، نجح البعض منهم في التألق مع "البرسا" فيما فشل البعض الآخر في ترك بصمته ضمن النادي الكاتالوني.
 وكانت أولى الصفقات بين آرسنال وبرشلونة في سنة 2000 في عهد الرئيس خوان غاسبارت، متمثلة في الجناح الهولندي الطائر مارك أوفرمارس  ولاعب وسط الميدان الدفاعي الفرنسي إيمانويل بوتي، وقد دفع برشلونة مقابل الاستفادة من هذين اللاعبين مبلغ 55 مليون يورو ، وهي نفس القيمة التي تحصلت عليها إدارة الفريق الكاتالوني من نادي ريال مدريد في ذات السنة لتسريح النجم البرتغالي لويس فيغو.
و في سنة 2003، في عهد الرئيس خوان لابورتا، تعاقد برشلونة مع الظهير الأيسر الهولندي جيوفاني فان برونكهورست مقابل 2 مليون يورو فقط ، ولكنّها كانت صفقة ناجحة لأبعد الحدود من الناحية الرياضية.
 وانتظر برشلونة أربع سنوات أخرى ليبرم صفقة جديدة مع النادي اللندني، وكان ذلك في صيف 2007 عندما ضم المهاجم الفرنسي تييري هنري مقابل 24 مليون يورو، ثم في صيف 2008 لما تعاقد مع الجناح البيلاروسي ألكساندر هليب مقابل 15 مليون يورو، في صفقة اعتبرت فاشلة بحيث لم يكن يعتمد عليه كثيراً المدرب السابق للبرسا، بيب غوارديولا على الرغم من أنّه كان وراء جلبه لإقليم كاتالونيا.
 وقد كان للرئيس المثير للجدل، ساندور روسيل نصيبه هو أيضاً من الصفقات مع آرسنال، بحيث تعاقد مع متوسط الميدان الإسباني وخريج مدرسة "البرسا"، سيسك فابريغاس في صيف 2011 مقابل 36 مليون يورو ، ثم في صيف 2012  مع لاعب خط الوسط الكاميروني سونغ مقابل 19 مليون يورو، في صفقة اعتبرت من أفشل الصفقات من الناحية الرياضية.
 و في عهد الرئيس الحالي جوسيب ماريا بارتوميو فإنّ المدافع الدولي البلجيكي توماس فيرمالين سيتعاقد مع برشلونة لمدة 5 مواسم مقابل 19 مليون يورو.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

المنتخب الوطني لكرة القدم يستدعي بني ياسين

#البلقاء #اليوم #السلط استدعى المدير الفني ل...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا