الأربعاء ,8 مايو, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية نواب سابقون : تقرير ديوان المحاسبة" خشخيشة" والملقي قدم 20 وظيفة لكل نائب

نواب سابقون : تقرير ديوان المحاسبة" خشخيشة" والملقي قدم 20 وظيفة لكل نائب

1115

البلقاء اليوم -

البلقاء اليوم -السلط
اكد نواب سابقون  ان رئيس الوزراء الخالي الدكتور هاني الملقي  قدم 20 وظيفة لكل نائب في مجلس النواب الثامن عشر سبيلا للحصول على ثقة المجلس بكثير من الامور والملفات .
النائب السابق الدكتور عساف الشوبكي وصف خلال برنامج " واجه الحقيقة" جمعه مع النائب السابق الدكتور محمد القطاطشة من تقديم المحامي طارق ابو الراغب :ان تقرير ديوان المحاسبة الرابع والستون وما ورد فيه من تجاوزات مالية وصلت الى  الملايين من الدنانير بـال " خشخيشة" والملهاة  سيتم نسيانه بعد فترة بسيطة .
 النائب القطاطشة اكد ان هذا لتقرير  لن يناقش تحت قبة البرلمان الثامن عشر وسيبقى حبيس ادراج مجلس النواب الى حين ميسرة قد لا تأتي ابدا وبين ان ديوان المحاسبة اهم مقومات الدستور الاردني والدليل على ذلك ان استقالة رئيس الديوان مربوطة باعلام مجلس النواب الاردني وهذه  حصانة له .
 لكن مجلس نواب ضعيف – يقول القطاطشة – يعني ديوان محاسبة ضعيف  وعلية  فان  اي تقرير يصدر عنه واي معلومات قد يحتويه لن يناقش ولن يحاسب المتسبيين  بالفساد المالي  والدليل تقارير ديوان المحاسبة السابقة .
 الشوبكي قال ان الحكومات المتغاقبة   تعمدت اضعاف الدور الذي يقوم به تقرير ديوان المحاسبة من خلال اضعافة وعدم رفدة الموظفين والخبرات الكافية  حتى يستطيع الديوان اصدار النقرير السنوي بوقت مناسب دون تاخير .
 وبين أنه ينبغي أن يكون هناك متابعة من قبل الجهات الرقابية من أجل إحالة قضايا الفساد الواردة في التقرير التي ترقى إلى حد الجرائم إلى الجهات القضائية والمحاكم المختصة مع البينات اللازمة من أجل محاسبة كل من سولت له نفسه مد يده للمال العام ومعاقبته وفق أحكام القانون، وردع كل من يفكر بمس المال العام عن مسه والاعتداء عليه، وبخلاف ذلك ستكون هذه التقارير هي والعدم سواء، وسيأمن كل من اعتدى على المال العام بأنه لن يعاقب
 




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الإعلامي د.كفاوين يوضح حول مشروع عمان (1) من قطع الأراضي المعروضة للمواطنين ومساحاتها وقيمة الأقساط والفائدة

#البلقاء #اليوم #السلط أوضح #الإعلامي #الدكتور...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا