السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية سقوف سعرية جديدة للدواجن

سقوف سعرية جديدة للدواجن

1091

البلقاء اليوم - السلط


وضعت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، سقوفا سعرية جديدة، للدواجن الطازجة والنتافات، بعد تجاوزات على السقوف السابقة، التي وضعتها الوزارة مؤخرا، حسب مدير مراقبة الأسواق والتموين، علي الطلافحة.
وقال الطلافحة ، إن "الصناعة والتجارة"، حددت سقفا سعريا لسعر بيع الجملة للدواجن الطازجة، التي تنتجها الشركات والمسالخ، عند 1.80 دينار للكيلو الواحد، بعد أن كان تأشيريا.
وأوضح أن الوزارة ثبتت سعر بيع الدجاج الطاز للمستهلك، عند 2 دينار للكيلو الواحد.ورفعت "الصناعة والتجارة"، السقوف السعرية لدواجن النتافات المباعة بالجملة، إلى 1.45 دينار للكيلو الواحد، فيما رفعت سعر بيعها للمستهلك إلى 1.60 دينار للكيلو الواحد، بعد أن حددته سابقا عند 1.50دينار، وفقا للطلافحة.
وبرر الطلافحة رفع السقف السعري لدواجن النتافات، بـ"ورود شكاوى من تجارها، بخسارتهم من السقف السعري السابق".ويأتي هذا التدخل الحكومي، بعد نشر، خبرا عن تجاوزات على السقوف السعرية للدواجن، خلال نهاية الأسبوع الماضي.وفي نهاية أيار الماضي، دفع الارتفاع في أسعار الدواجن، "وزارة الصناعة"، إلى الاتفاق مع كبار منتجي الدواجن، على تحديد سقوف سعرية للمنتج، عند 2 دينار لدجاج المسالخ، و1.50 دينار، لدجاج النتافات.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

٤٠٪ تراجع الطلب على الألبسة منذ بدء شهر رمضان

#البلقاء #اليوم #السلط تراجع الطلب على الالبسة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا