الخميس ,14 ديسمبر, 2017 م
الرئيسية أخبار الجامعات طلبة " طب البلقاء" ينظمون يوماً طبياً

طلبة " طب البلقاء" ينظمون يوماً طبياً

209

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
: افتتح نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية لشؤون البحث العلمي والتخطيط عميد كلية الطب الاستاذ الدكتور زياد جريسات الأربعاء، فعاليات اليوم الطبي المجاني الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة فريق بصمة طبيب من كلية الطب في الجامعة.

وقال جريسات إن هذا اليوم الطبي وفعالياته التي جاءت بمبادرة من طلبة كلية الطب تعبر عن روح المسؤولية التي يحملونها وبما يشجع الطلبة الآخرين على تسخير علومهم لخدمة مجتمعاتهم.

وبين أن كلية الطب بما يحمله طلبتها من حيوية وحماسٍ تتطلع إلى عقد أنشطة أخرى شبيهة تخدم مجتمع الجامعة وطلبتها.

بدوره قال عميد شؤون الطلبة الدكتور معاذ الحياري إن فريق "بصمة طبيب" يعتبر أحد الفرق المتميزة على صعيد الجامعة لمبادراته على مدار العام الجامعي.

وتضمنت فعاليات اليوم الطبي الذي حمل عنوان " شيك على حالك وريح بالك" تقسيماً للتخصصات الطبية التي تهم الشخص في حياته اليومية، في تجربة تحاكي المستشفيات وأقسامها.

حيث يمر المستفيد من خدمات هذا اليوم على (8) أقسام توزع عليها الطلبة، بدءاً من الاستقبال والضيافة والحصول على استبانة ،مروراً بالأقسام الأخرى وهي: الماء وأهميته، والرياضة والصحة، والأمراض الشائعة في الشتاء، والفحوصات المخبرية، بالإضافة إلى أقسام الأدوية والأسنان والعيون.

من جانبه قال طالب الطب يزن خضر، وهو من قادة الفريق الطلابي "بصمة طبيب"وأحد المنظمين، إن هذه المبادرة تتميز بمشاركة فاعلة بين أعضاء هيئة التدريس في كلية الطب وطلبتهم ويشارك فيها نحو (105) طلاب.

وأضاف: أن طلبة كلية الطب في جامعة البلقاء التطبيقية من مختلف السنوات الدراسية يسعون إلى التميز عبر هذه المبادرات التي تتيح لهم التعامل مع المراجعين وإكسابهم خبرات عملية خلال سني دراستهم.

وتضمنت فعاليات اليوم الطبي الذي استفاد منه عدد من طلبة الجامعة توزيع عدد من البرشورات التي تشرح أعراضاً يومية كأمراض الشتاء الشائعة وطرق الوقاية منها والأشكال الصيدلانية للأدوية وأساليب التعامل معها وأمراض الأسنان والمحافظة على صحتها، بالإضافة إلى برشورات أخرى تشرح عن الغذاء السليم وفوائد الماء وغيرها.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا