الأربعاء ,20 يونيو, 2018 م
الرئيسية أخبار إقتصادية الحكومة توضح بالأرقام الرواتب والمكافآت التي تقاضاها المتقاعدون منذ 2001

الحكومة توضح بالأرقام الرواتب والمكافآت التي تقاضاها المتقاعدون منذ 2001

207

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
. ناقش مجلس النواب في جلسته التي ترأس جانباً منها النائب الاول لرئيس المجلس خميس عطية خمسة اسئلة وجهها نواب الى الحكومة.

وطالب النائب نصار القيسي بمزيد من التفصيل بالاجابة عن سؤاله حول أعداد المتقاعدين الذين تم تعيينهم منذ عام 2001 بمناصب (وزير، امين عام، مدير عام، مفوض،محافظ ، ومن هو في رتبة وزير) ورواتبهم ونسبة العجز (المعلولية) لكل منهم، لافتاً القيسي الى انه قدم سؤاله قبل اكثر من سنة ولم تتضمن الاجابة تفاصيل عن قيمة نسبة العجز (المعلولية) لكل منهم.

واشار وزير المالية عمر ملحس الى ان القانون وقرارات المحاكم لا تسمح بإعطاء مزيد من التفاصيل حول كل حالة كونها معلومات تخص فقط صاحب العلاقة.

وكان رد الحكومة لفت الى ان عدد المتقاعدين من هذه الفئات بلغ 233 منهم 49 متقاعدا ما زال عاملاً ، وثلاثة منهم يتقاضون راتب اعتلال، مبينا أن إجمالي رواتبهم التقاعدية المخصصة تبلغ شهرياً 578 ألف دينار، فيما بلغ اجمالي رواتبهم التقاعدية منذ عام 2001 وحتى نهاية شهر آب الماضي 49.4 مليون دينار، مضيفا ان 8 موظفين تقاضوا راتب اعتلال وكانوا اعضاء في مجالس الإدارات بالإضافة الى وظيفتهم الأصلية، وبلغت قيمة المبالغ التي تقاضوها كبدل تمثيل ومكافآت حوالي 39 ألف دينار منذ عام 2001.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الحكومة تتراجع عن رفع أسعار الكهرباء

البلقاء اليوم -السلط قررت ھیئة تنظیم قطاع...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

موقف البلقاء اليوم

هموم وقضايا