الأربعاء ,20 يونيو, 2018 م
الرئيسية أخبار إقتصادية رمان يطالب الحكومة بمحاورة المستثمرين وتجار المركبات لوضع بدائل عن القرارات الأخيرة

رمان يطالب الحكومة بمحاورة المستثمرين وتجار المركبات لوضع بدائل عن القرارات الأخيرة

124

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
: طالب رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية نبيل رمان الحكومة بعقد لقاء مع المستثمرين وتجار المركبات واصحاب المعارض موضحا ان القطاع تسوده حالة من الجمود غير المسبوق بسبب القرارات الاخيرة .

ولفت رمان في تصريح له ان الهيئة وجهت كتبا الى الحكومة للقاء المستثمرين نظرا لان امام هيئة مستثمري المناطق الحرة والمستثمرين في القطاع وضع مقترحات وبدائل للعدول عن القرارات الاخيرة بما يحقق ايرادات للخزينة ويحول دون تكبد القطاع خسائر فادحة وبين ان قطاع مركبات «الهايبرد» اصبح في حالة من الجمود غير المسبوق بسبب القرارين الاخيرين الذي اقرتهما الحكومة وهما عودة العمل بالضريبة على مركبات الهايبرد بنسبة 55% وضريبة الوزن مبينا ان هذه القرارات ساهمت بجمود القطاع .

وبين ان الهيئة وجهت عدة كتب الى الحكومة لعقد لقاء مع المستثمرين مبينا انه لايوجد تجاوب من الحكومة لعقد لقاء مع المستثمرين .

وقدر حجم خسائر التجار في المنطقة الحرة الزرقاء بنحو 20 مليون دينار موضحا ان هذه الخسائر تتمثل في مركبات الهايبرد التي دخلت الى المنطقة الحرة بعد بداية العام الحالي .

ولفت ايضا الى ان التخليص على مركبات «الهايبرد» وصل الى مرحلة الصفر حيث ان التخليص شبه متوقف في المنطقة الحرة بسبب ارتفاع اسعار مركبات الهايبرد مبينا ان المركبة باتت تدفع رسوم وزن اضافة الى رسوم جمركية بنسبة 55% .

وكانت الهيئة قدمت مقترحا لمجلس الوزراء حول فرض رسوم بنسبة 25% على المركبات الهجينة ذات المحركات 2500 سي سي فما دون بدلا من 12.5% لزيادة ايرادات الخزينة العامة .

وحسب الجريدة الرسمية فانه سيتم استيفاء ضريبة خاصة على سيارات الركوب التي يتجاوز وزنها 1000 كغم بمبلغ 500 دينار وسيارات الركوب التي يزيد وزنها عن 1000كغم ولا يتجاوز 1250كغم مبلغ 750 دينارا وسيارات الركوب التي يزيد وزنها على 1250 كغم ولايتجاوز 1500 كغم مبلغ 1000 دينار وسيارات الركوب التي يزيد وزنها 1500 كغم 1500 دينار .




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الحكومة تتراجع عن رفع أسعار الكهرباء

البلقاء اليوم -السلط قررت ھیئة تنظیم قطاع...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

موقف البلقاء اليوم

هموم وقضايا