الخميس ,21 يونيو, 2018 م
الرئيسية أخبار إقتصادية عاجل - الحكومة تمنع استيراد وانتاج وحيازة وبيع معجونة "السلايم" في الأردن

عاجل - الحكومة تمنع استيراد وانتاج وحيازة وبيع معجونة "السلايم" في الأردن

334

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط ---معاذ عصفور
قرر وزير الصحة الدكتور محمود الشياب منع استيراد وانتاج وتصنيع وتحضير وتخزين وحيازة وتوزيع وبيع المعجونة الهلامية الملساء المنزلقة باسم لعبة السلايم لمخاطرها الصحية على الاطفال .

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي في تصريحات صحفية الاحد ان القرار يأتي حماية للأطفال من المخاطر الصحية المحتملة الناجمة عن اساءة استخدام هذه المادة من قبل الاطفال لا سيما بعد التحذيرات التي اطلقها عدد من الاطباء والخبراء حول خطورة اللعبة على الاطفال لاحتوائها موادا خطرة .

واضاف ان من مكونات هذه اللعبة التي تجذب الاطفال مسحوق البوريك اسيد التي يجب تجنب لمسها واستنشاقها وحفظها اساسا بعيدا عن متناول الاطفال لخطورتها .

واشار الى انه يدخل في مكونات هذه اللعبة الصمغ او الغراء الذي يتكون بالأساس من مادة بولي فينيل اسيتات او مادة بولي فينيل الكحول وتسبب رائحته عند التعرض له ضررا على الجهاز التنفسي وحكة لجميع الاغشية المخاطية في الجسم فضلا عن الصبغات والالوان التي قد تحتوي موادا ضارة .

وبين ان الاطفال هم الاكثر استخداما لمعجونة السلايم وتكمن خطورتها في امكانية ابتلاعها وامكانية امتصاصها من خلال الجلد اذا كان هناك جروح باليد .

واشار الازرعي الى ان الوزارة عممت اليوم على جميع مديريات الصحة.....




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الرئيس التنفيذي لشركة زين أحمد الهنانده يقدم استقالته من منصبه

البلقاء اليوم -السلط أعلن الرئيس التنفيذي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

موقف البلقاء اليوم

هموم وقضايا