الأربعاء ,19 ديسمبر, 2018 م
الرئيسية اخبار محلية مطالبات بالمحاسبة !! .. ردود فعل على بث مباشر لمدرس يقارن بين الأديان السماوية من الجامعة الأردنية

مطالبات بالمحاسبة !! .. ردود فعل على بث مباشر لمدرس يقارن بين الأديان السماوية من الجامعة الأردنية

311

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
: تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي منذ يوم أمس ردود فعل قوية وجدلاً واسعاً بين العديد من المواطنين من الإخوة المسيحين تجاه الصمت حول قيام احد أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة الأردنية ببث مباشر لإحدى محاضراته امام الطلبة يقارن فيها بين الأديان السماوية .

حيث تضمنت الدعوات رسائل إلى إدارة الجامعة الأردنية للوقوف على هذه المحاضرات وما تحمله في طياتها من إساءات لبعض الديانات السماوية وفق بيانات و منشورات انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

حيث وجه الأب رفعت بدر رسالة الى إدارة الجامعة الأردنية أكد فيها بان احد " الدكاترة " يقوم ببث محاضرات فيها إساءات الى الكتاب المقدس ، وهذا يتناقض مع مبادرات الحوار الأردنية الرسمية .

النائب خالد رمضان أكد في بيان له بان ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول موضوعة الديانة المسيحية واليهودية ومحاولة الربط بينهم.

مؤكداً بان العرب المسيحيون الأردنيون مكون أساسي في الوطن والمجتمع وليسوا أقلية.و عندما نتحدث فهي المسيحية وليست نصارى.فالمسيحية الأردنية نتذكر الشهداء والجرحى، هذا المكون الذي شارك بالبناء في الأردن، لا نتحدث عن عيش مشترك.

وعليه فأننا نتحدث عن مواطنة متساوية.ولذلك على معالي وزير التعليم العالي أن يلتفت لماذا يسمح لشخص بعينه أن يبث كل الفتن والسموم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

الزميلة لانا القسوس وعبر منشور على صفحته الشخصية اكدت " انا اردنية أباً عن جد ...لا الاردن بتاريخه المشرّف و لا الهواشم عودونا على مثل هذه المفردات الحاقدة و لا هذه التفرقة السيئة...من أعطاه الحق بهذه الاهانات ...عشنا في مجتمع مسالم يُؤْمِن بحوار الأديان ...

مضيفة " نحن أردن السلام و انت من لا يستحق ان يذكر اسمك لا تمثل الا نفسك و أطالب الدولة بتشديدالرقابة عليك و على امثالك و اتسائل أين ادارة الجامعة الاردنية من امثالك و اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق من يسيء بحق الاردن اولا ...




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

أسماء الوفيات والمصابين في حادث المزار المأساوي

البلقاء اليوم --السلط وقع حادث سير مساء اليوم...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا