الأربعاء ,19 سبتمبر, 2018 م
الرئيسية أخبار المدارس طلبة التوجيهي سنعمل على اسقاط هذا القرار

طلبة التوجيهي سنعمل على اسقاط هذا القرار

201

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط
. أطلق طلبة الأول الثانوي في المدارس الحكومية والخاصة، حملة لإسقاط قرار الدورة العادية الواحدة للتوجيهي، والتي سيتم تطبيقها اعتباراً من بداية العام الدراسي الدراسي القادم (2018/2019)، بعد أن كانت وزارة التربية قد قامت بتأجيل تطبيقها لأكثر من مرة نتيجة حجم الاحتجاجات الأكاديمية والطلابية عليها.

وأنشأ الطلبة مجموعة على شبكة التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' تحت عنوان 'توجيهي جو' tawjeihi jo ، حيث تجاوز عدد أعضاء المجموعة الخمسة آلاف طالب وطالبة.

وجهوا من خلاله عشرات الرسائل بصيغة واحدة إلى الدكتور عمر الرزاز وزير التربية عبر صفحته على الفيسبوك وهذا نص رسالتهم :'معاليك نحن مواليد ال ٢٠٠١ مقبلين على مرحلة التوجيهي والتي كما اعتدنا، وللأسف أنها تحدد مستقبلنا. ندعوكم سيدي لإعادة النظر في قرار نظام الدورة الواحدة لما فيه من سلبيات تلحق بنا الضرر. نتحدث عن القلق و التوتر الذي سنشعر به في أول أربعة امتحانات، و ليس لدينا فرص لرفع العلامات .. نتحدث عن اتكالنا على الوقت الطويل، و من ثم يتبين لنا أننا لم ننجز شيء .. نتحدث عن النظام الذي فشل سابقًا في الأردن و في دولٍ أخرى .. نتحدث عن صعوبة الموازنة بين حفظ الجديد والمراجعة لحجم المواد'




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

التربية : الانتهاء من تصحيح التوجيهي خلال يومين .. والنتائج في موعدها

البلقاء اليوم -السلط --معاذ عصفور رجح مدير عام...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا